إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كتب تحترق .. تاريخ تدمير المكتبات pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كتب تحترق .. تاريخ تدمير المكتبات

تأليف : لوسيان بولاسترون

إن هدم المكتبات فعل يعود إلى أقدم العصور. ظهر مدمرو المكتبات بالتزامن مع ظهور الكتب نفسها وظلوا يتوالدون مع تكاثر الكتب بقدر ما تزداد كميتها يزداد السعي إلى تدميرها. وسواء اعتبرت المكتبة مخلة بالنظام او على العكس رمز النظام، فهي دائما تتوسط الأزمات والمواجهات، لكنها في غالب الأحيان لا تعيش بعدها. يسطر هذا الكتاب تاريخ العمليات الكبرى لتدمير المكتبات من الصين في عهد سلالة كينغ وصولا إلى الكوارث المعاصرة. من حريق الإسكندرية إلى التهاب سراييفو سنة 1992، مرورا بروما وكتيزيفون وبغداد (جنكيز خان) ثم شرور محاكم التفتيش، ثم الثورة الفرنسية أو الكومون. يظهر المؤلف إلماما معرفيا متميزا بهذا المجال الذي لم يدرس حتى الساعة بما فيه الكفاية، ويتابع التحريات المتعلقة بأسباب الكارثة بحيث يعيد تركيب الكنوز المفقودة ويقتفي أثر المؤلفات الناجية. وسوف يجد القارئ الكريم إضافة مهمة للترجمة العربية لهذا المؤلف المرجعي، وردت على شكل رد علمي موثق أتحفنا به العلامة التونسي د. حمادي بن جاء بالله، يدحض فيها نهائيا ((الخرافة)) المتداولة القائلة بتدمير مكتبة الإسكندرية على يدي عمرو بن العاص بأمر من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ....


تحميل كتاب كتب تحترق .. تاريخ تدمير المكتبات كتاب كتب تحترق .. تاريخ تدمير المكتبات للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لوسيان بولاسترون pdf ، تحميل جميع كتب لوسيان بولاسترون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...