إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب قصة حسن و محبوبة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب قصة حسن و محبوبة

تأليف : علي شريعتي

اسم الكتاب: حسن ومحبوبة المؤلف: علي شريعتي عدد الصفحات: 32 الكتاب عبارة عن تسجيل صوتي بمثابة تعزيه من المؤلف لصديقيه في استشهاد ابنيهما حسن ومحبوبة وكما هو شعوري كلما قرأت شيئاً يسيراً للمدرسة العظيمة الدكتور علي شريعتي، أتحسر كثيراً على ضياع هذا المنهل في عمر الشباب ولطالما تساءلت ماذا كان سيغير شريعتي في هذا العالم لو طال عمره قليلاً نص قليل وصفحات قليلاً تنفع لقاعدة لكتب طويلة.. احتوى النص محاورة رائعة بين رجعي وحداثي ومعلم و لعل المعلم هنا هو علي شريعتي نفسه الذي مازال يصرخ في كل كلمة يقولها للعودة للدين الصحيح مجيباً عن استفسارات عدة حول الاسلام وضياع جوهره، حول المرأة ودورها وموقعها. طرح فكرة رائعة عن مفهوم علاقة المرأة بالمرأة القدوة كالسيدة خديجة وفاطمة وكيفية اتخاذ القدوة ما بين مفهوم بعض رجال الدين المضلل وبين النظرة الرجعية وبين المعنى الحقيقي لذلك و للأسف مازال هذا النص الذي لم يتعلم منه الأجيال شيئاً منطبقاً على واقعنا المرير سأكتفي بذكر اقتباسات قصيرة من كتيب قصير قد تعطيكم صورة ما عن روعة وشجاعة فكر شريعتي وقلمه الذي لم يمسكه ليؤلف كتاباً 1. الشهيد بموته يكشف الستار عن زيف العدو 2. الشهادة هي إظهار للحقائق التي يسعون لإخفائها وينكرونها 3. أيتها الفتيات والأخوات كل ما ترونه هو من مؤامرات العدو، كلها خطط ومؤامرات، إنهم يريدون أن يسلبوكن كل شيء إنهم تحت شعار تحرركن يريدون أن يجعلوا منكن متهتكات، وتحت شعار الحداثة والتجدد يريدون أن يجعلوكن فاحشات. 4. مازال الإسلام قادراً على أن يقلب القلوب بشكلٍ إعجازي، كما فعل ذلك خلال أربعة عشر قرناً 5. إن الزهد الذي يدعو له الإسلام هو زهد ثوري 6. للمرأة دور في الأسرة وحق وشخصية توازي الرجل ولا تتعارض معه، وكلاهما متساوٍ ومسئول في إطار أسرتهما 7. الأسرة الإنسانية المثالية هي وحدة تناسق طبيعي ذات بعدين وجوديين لجسد آدمي واحد، تركيب من إمرأة ورجل ابتكره الاسلام على أساس الإيمان والعشق والرسالة الإنسانية والعقيدة. 8. عندما يبسط العدو سلطته المطلقة، ويعجز دعاة الحق عن الدفاع، فإن الإنسان الوحيد والمسلم لا يمكنه أن يستسلم، لأن الاسلام لا يجيز الاستسلام لغير الله 9. الإيمان يصنع المعجزات، ويمنح الإيمان الإنسان العادي قدرة ماورائية، قدرة ملكوتية وربانية


تحميل كتاب قصة حسن و محبوبة كتاب قصة حسن و محبوبة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي شريعتي pdf تحميل جميع كتب علي شريعتي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...