في شريعة الإختلاف

كتاب في شريعة الإختلاف

تحميل كتاب : في شريعة الإختلاف


تأليف : علي اومليل


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : في شريعة الإختلاف - pdf



يقدم هذا الكتاب قضية الاختلاف: كيف كانت مواقف مفكرينا القدامى من الآخر المختلف أو المناقض؟ وهل تحصل من هذا كله رصيد يمكن أن يسند دعوانا الآن إلى شرعية الاختلاف في الرأي، وعلى ترسيخ قواعد الحوار والديمقراطية؟ إن حديثنا عن الاختلاف يتجه إلى عمق الديمقراطية، ذلك أن النظام الديمقراطي يسلم بالاختلاف، ويشرع له، ويبني عليه. فالاختلاف ليس تفتيتاً وتجزئة، بل هو بديل عن كل استبداد مغلف بغلاف "الوحدة" حين تكون هذه الأخيرة مجرد تغطية لا دعاء امتلاك الحقيقة، والانفراد بالسلطة. الحق في الاختلاف تضمنه مؤسسات وممارسات وتقاليد، وهو قبل هذا كله يتوقف على الكيفية التي تكونت بها عقلية معينة. لذا رجعنا إلى تراثنا ننقب فيه ونحلله، لنرى ما إذا كان مساعداً -أو عائقاً- على تكوين عقلية قابلة بشرعية الاختلاف. تلك هي الغاية الأساسية من هذا الكتاب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب في شريعة الإختلاف pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف علي اومليل، تحميل برابط مباشر وقراءة في شريعة الإختلاف أونلاين، تحميل في شريعة الإختلاف pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب في شريعة الإختلاف مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب في شريعة الإختلاف pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب في شريعة الإختلاف فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب في شريعة الإختلاف pdf مجانًا تأليف علي اومليل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا