عسر القراءة Dyslexia

كتاب عسر القراءة Dyslexia

تحميل كتاب : عسر القراءة Dyslexia


تأليف : جمال بن عمار الخزرجي


تصنيف الكتاب :التربية والتعليم


نوع الملف : عسر القراءة Dyslexia - pdf



على الأرجح أن كل المدرسين سيصادفون تالميذ يعانون من الديسلكسيا في كل سنة، الديسلكسيا: هي صعوبة في القراءة والتهجئة والكتابة بالإضافة الى صعوبات أخرى؛ تصيب حوالي 10 %من المجتمع. و يهدف هذا الكتاب إلى تدريب معلمي القراءة والتهجئة والمواد المتعلقة بها على الوعي والدعم وهو مناسب للمتعلمين ذوي قدرات مختلفة في الفصول الدراسية المختلفه؛ فيتناول الكتاب تعريف الديسلكسيا ف ال Dys تعني صعوبة وlexia تعني الكلمات أي الصعوبة في الكلمات أو عسر في القراءة. هناك نوعان من الديسلكسا: • الديسلكسيا المكتسبة والتي تحصل عندما يفقد المرء القدرة على القراءة والكتابة وذالك: بسبب إصابة في الدماغ أو مرض ما. • الديسلكسيا النمائية وهي تنتقل للأفراد بسبب عامل الوراثة وتعود لعوامل عصبيّة وتستمر معهم طوال الحياة، من آثار الديسلكسيا النمائية على الأفراد مشاكل في:(القراءة؛التهجئة؛التعبير الكتابي)؛ كما يرافقها في الغالب بعض الصعوبات في: التركيز؛ الذاكرة القصيرة وقد تكون الديسلكسيا نتيجة نقص في الذكاء و هي مرتبطة بضعف في الأكتساب المدرسي أو تدنيا لمستوى العائلي والأجتماعي؛ وهي لاتكون نتيجه ضعف حاستي (السمع اوالبصر) وليس لعا علاقه بالجوانب الفيزيولوجيه وذالك برغم ان هناك بعض الحالات تعاني من ضعف في السمع او البصر أوصعوبات التحكم العضلي. فهذا الكتاب يتناول معلومات مفيده لاجل اكتشاف مثل هذه المشاكل لكي نضع لها حلولا قبل تفاقم المشكله.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عسر القراءة Dyslexia pdf ، تصنيف الكتاب التربية والتعليم والمؤلف جمال بن عمار الخزرجي، تحميل برابط مباشر وقراءة عسر القراءة Dyslexia أونلاين، تحميل عسر القراءة Dyslexia pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عسر القراءة Dyslexia مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عسر القراءة Dyslexia pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عسر القراءة Dyslexia فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عسر القراءة Dyslexia pdf مجانًا تأليف جمال بن عمار الخزرجي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا