إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كيف تستخدم التعلم المستند إلى مشكلة في غرفة الصف pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كيف تستخدم التعلم المستند إلى مشكلة في غرفة الصف

تأليف : روبرت ديليسل

اعتاد المعلمون منذ زمن بعيد على أن يقدّموا الدروس لطلابهم انطلاقاً من الكتب التي تقررها الجهات الرسمية في بلادهم والتي تقوم في معظمها على أسلوب الإلقاء والمحاضرة وهو أسلوب يجعل من الطالب المتعلم شخصاً سلبياً لا يكتسب أي مهارة غير مهارة الحفظ والاستماع. هذا والمهارات التي تتضاءل فاعليها وجدواها كلما كانت المادة التي يتعلمها التلاميذ بعيدة عن حياتهم الواقيعة أولاً تشبع لديهم حاجة من حاجاتهم الشخصية. من هنا كان الطالب يتخرج من المدرسة وهو يفتقر إلى العديد من المهارات الحياتية التي تمكنه من حسن التكيف مع بيئته، كمهارات البحث التعاون والقيادة والانضباط الذاتي إلى غير ذلك من المهارات التي لا يمكن تعلمها واكتسابها في ظل النظام التقليدي للمتعلّم وما ينبثق عنه من أساليب تعلمية لا تستجيب تماماً لأغراض المتعلم ولا تلبي حاجاته المختلفة. والكتاب الذي نقدمه للمعلمين اليوم يعرض أسلوباً جديداً في التعليم والتعلّم ينسجم مع فطرة المتعلم من حيث حبه للبحث والتفكير وطرح التساؤلات. ذلك هو أسلوب التعلّم المستند إلى مشكلة، لقد تمّ إعداد هذا الكتاب ليوضح للمعلمين كيف يستخدمون هذا الأسلوب لاستبدال الإصغاء السلبي والصم بالبحث والنشاط والمشاركة وحل المشكلات.


تحميل كتاب كيف تستخدم التعلم المستند إلى مشكلة في غرفة الصف كتاب كيف تستخدم التعلم المستند إلى مشكلة في غرفة الصف للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب روبرت ديليسل pdf تحميل جميع كتب روبرت ديليسل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...