إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب عالم يفيض بسكانة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب عالم يفيض بسكانة

تأليف : سير روي كالن

هذا الكتاب من الكتب القليلة التي تجمع بين البعدين العلمي و الإنساني، فمؤلفه سير روي كالن الجراح الانجليزي البارز ، و رائد جراحة نقل الأعضاء، هو أيضا مفكر يشعر بمشاكل البشرية، و يدرك مسؤولية العلم في البحث عن حل لأكبر كارثة يواجهها العالم، و هي كارثة التزايد المفرط للسكان. و لأنه يفهم بوصفه طبيباً معنى التوازن بين المواليد و الوفايات، و هو اقتراب تعداد سكان العالم من عشرة بلايين نسمة، بما يترتب عليه من خلل خطير يصل إلى حد الكارثة ، فهو يطلق بهذا الكتاب صرخة تحذير قائلاً : نحن نقف على حافة كارثة كوكبية و لابد من أن نفعل شيئا على الفور. و بالفعل أخذ كالن على عاتقه أن يبحث في هذه المشكلة بكل أبعادها : البيولوجية و الاجتماعية و الأخلاقية و السياسية اقتناعاً منه بأن معظم المشاكل التي نواجهها هي نتيجة حتمية لتقدم العلم و أن الطبيعة الإنسانية بغرائزها لم تتغير، و يرى أن التوازن الإيكولوجي البيئي بين الإنسان و الحيوانات و النباتات و البيئة الطبيعية اختل نتيجة لتطبيقات العلم. فقد خفضت قدرة العلم في ميدان الصحة الوقائية نسبة الوفيات بين الأمهات و الأطفال، و قضت علوم الطب على كثير من الأمراض، و دمر الإنسان البيئة الطبيعية، و بالتكنولوجيا استنزفت الأرض. مما أحدث اختلالاً خطيراً في هذا التوازن مهدداً بتدمير الحياة على هذا الكوكب. فهل يمكن استعادة هذا التوازن بالعلم؟ و هل يمكن السيطرة على الجانب العدواني في الطبيعة البشرية؟ هذا ما يجيب عنه روي كالن بطرح استراتيجيات علمية و إنسانية في هذا الكتاب العلمي التعليمي الإنساني.


تحميل كتاب عالم يفيض بسكانة كتاب عالم يفيض بسكانة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سير روي كالن pdf تحميل جميع كتب سير روي كالن و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...