اللغة والتفسير والتفاوض

كتاب اللغة والتفسير والتفاوض

تحميل كتاب : اللغة والتفسير والتفاوض


تأليف : مصطفى ناصف


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : اللغة والتفسير والتفاوض - pdf



نظرية التفاوض هي إحدى النظريات المعنية بصناعة القرار في كثير من نواحي الأنشطة الإنسانية. أما نظرية التفاوض في مجال العلاقات الدولية فهي من النظريات التي تستهدف دراسة وتناول الأبعاد والمحددات التي من خلالها يمكن حسم المواقف الصراعية، ورسم السياسات وإدارة العلاقات الدولية في الظروف الطبيعية... ويُلاحظ أن نظرية التفاوض في العلاقات الدولية هي مجرد نظرية من نظريات متعددة تعني بتفسير أو تحليل كيفية التوصل إلى قرارات توفيقية أو حلول وسط للمواقف الصراعية في صيغة تسويات سياسية. بمعنى أن نظرية التفاوض لا تصلح بشكل منفرد لتفسير عملية صناعة القرار الدولي والسياسة الدولية بمعزل عن نظريات أخرى مثل نظرية الصراع و نظرية الردع ونظرية المباريات ونظرية التحالفات ونظرية الواقعية وغيرها من نظريات . وفي واقع الأمر أن مصطلح "نظرية التفاوض" هو تعبير مجازي، فلا يعكس هذا المصطلح في الأصل وجود نظرية واحدة أو نظرية مُحكمة تسمى نظرية التفاوض بالمعنى الدقيق، بل هي في مجملها مجموعة اجتهادات فكرية وافتراضات سببية Assumptions Causality أو قراءات تفسيرية لربط السبب بالمسبب Attributing . فضلاً عن أن نظرية التفاوض شأنها شأن غيرها من النظريات السلوكية لا يمكن أن نُعزيها أو ننسبها لشخص واحد، بل هي نتاج اجتهادات كتاب ومفكرين كُثر في مجالات إنسانية واجتماعية متعددة كعلم الاجتماع والنفس والسياسة والإدارة وغيرها من علوم سلوكية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اللغة والتفسير والتفاوض pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف مصطفى ناصف، تحميل برابط مباشر وقراءة اللغة والتفسير والتفاوض أونلاين، تحميل اللغة والتفسير والتفاوض pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب اللغة والتفسير والتفاوض مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب اللغة والتفسير والتفاوض pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب اللغة والتفسير والتفاوض فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب اللغة والتفسير والتفاوض pdf مجانًا تأليف مصطفى ناصف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا