ضرب الإسكندرية في 11 يوليو

كتاب ضرب الإسكندرية في 11 يوليو

تحميل كتاب : ضرب الإسكندرية في 11 يوليو


تأليف : عباس محمود العقاد


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : ضرب الإسكندرية في 11 يوليو - pdf



هذا الكتاب «ضرب الإسكندرية» هو ما أرَّخ به «عباس محمود العقاد» ليوم ١١ يوليو عام ١٨٨٢م، يوم ضُربت الإسكندرية بمدافع البحرية الإنجليزية، أثناء اندلاع الثورة العُرابية التي كانت ذريعة هذا العدوان، ومقدمات هذا التدخل، وكذلك تناول الامتيازات الأجنبية والديون، وما جلبته لمصر من تدخلات في شئونها دامت لعهود. كما بيَّن ما تُمثله قناة السويس من أهمية سياسية واقتصادية لدول الاستعمار القديم والحديث، وتعرض العقاد لما عاناه المصريون من حرمان وتهميش لصالح الأجانب، ولا سيما من الوظائف العامة. واستطاع «العقاد» أن يضع القارئ في قلب حدث هام أعقب ثورة كان قائدها أحد رموز الحركة الوطنية المصرية؛ هو «أحمد عرابي».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ضرب الإسكندرية في 11 يوليو pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف عباس محمود العقاد، تحميل برابط مباشر وقراءة ضرب الإسكندرية في 11 يوليو أونلاين، تحميل ضرب الإسكندرية في 11 يوليو pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ضرب الإسكندرية في 11 يوليو مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ضرب الإسكندرية في 11 يوليو pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ضرب الإسكندرية في 11 يوليو فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ضرب الإسكندرية في 11 يوليو pdf مجانًا تأليف عباس محمود العقاد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا