ذكرى شهداء العلم والغربة

كتاب ذكرى شهداء العلم والغربة

تحميل كتاب : ذكرى شهداء العلم والغربة


تأليف : فرج سليمان فؤاد


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : ذكرى شهداء العلم والغربة - pdf



أخذت البعثات العلمية ترتحل من بلاد المشرق إلى أوروبا لتنهل من العلم عقب الحرب العالمية الأولى، وكان لعدد من خيرة شباب «مصر» نصيب في المبادرة، وبعد أن وصلت أول قافلة إلى «ألمانيا» بسلام غادرت أخرى من ميناء «الإسكندرية» في مارس عام ١٩٢٠م متجهة إلى «ڤيينا» ومنها إلى برلين. وبعد أن ركب أفرادها القطار من مدينة «تريستا» بإيطاليا، قَضَى اثنا عشر طالبًا مصريًّا نَحْبَه في حادث تصادم مروِّع بأحد المرتفعات. ولأن التاريخ لا يذكر من أبطاله سوى القليل عُني «فرج سليمان فؤاد» بتوثيق سِيَر هؤلاء الطلاب؛ ما كتبه أحباؤهم فيهم، وما كتبته ثُلَّة من أعلام الأمة في هذا الحدث، مصوِّرًا ما كان من حزن الأمة بأكملها عليهم وعظمة جنازتهم التي شيعها ﺑ «الإسكندرية» أكثر من أربعمائة ألف مصري.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ذكرى شهداء العلم والغربة pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف فرج سليمان فؤاد، تحميل برابط مباشر وقراءة ذكرى شهداء العلم والغربة أونلاين، تحميل ذكرى شهداء العلم والغربة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ذكرى شهداء العلم والغربة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ذكرى شهداء العلم والغربة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ذكرى شهداء العلم والغربة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ذكرى شهداء العلم والغربة pdf مجانًا تأليف فرج سليمان فؤاد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا