إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حوارات الدين والطب والسياسة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حوارات الدين والطب والسياسة

تأليف : محمد الجوادي

تتوالى في هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي رواها مؤلف معتد بنفسه عن بعض الحوارات التي دارت بينه وبين أستاذه الذي كان هو الآخر أكثر اعتدادا بذاته وآرائه، وقد دارت هذه الحوارات حول كثير من الموضوعات العابرة التي قدر لهما أن يختلفا في رؤيتها، وأن يعبرا باختلافهما عن موقفين متباينين من الحياة والبشر والتاريخ والمستقبل، وأن يخرجا من صراع الفكر بشرارات قادرة على التنوير والإضاءة والإشعال، فضلا عما تشيعه هذه الشرارات من طاقة كفيلة بتغذية آليات الفهم والتكييف والتكيف. ومع أن الرؤية المنحازة للمؤلف الذي سجل حواراته مع أستاذه تكاد تطغى على ما رواه، فإن الزمن الذي كتبت فيه الحوارات قد فرض على المؤلف من دون أن يدرى انحيازا أعمق إلى آراء أستاذه، وما حفلت به من دلائل حكمه الزمن، وخبرة التجربة. أريد أن أقول: إن هذه الحوارات قليلا من فن الحياة، وهو الفن الذي نفتقد تعليمه في جامعاتنا ومدارسنا، ونفتقد الكتابة عنه فيما نكتب من أدب، مع أنه من أولى الأمور بمعالجتنا، ولكننا ننشغل بما نروي ونصف وبما نتأمل عن أن ندرك ما ينبغي علينا أن نكتبه في هذا المجال. والمطالع لآداب الدول المتقدمة يستطيع أن يرى فيها اهتماما حفيا بفن الحياة بكل ما في الحياة من فنون، ليس أولها الهوى ولا آخرها الطعام، ومن أجل هذا تنجح هذه المجتمعات في ان ترتقي بالحياة، وأن تجعل الحياة متعة، وأن تجدد في هذه المتعة. والحوار هو أحد متع الحياة، وهو أحد أسباب هذه المتعة، وهو وسيلة من أبرز الوسائل من أجل الارتقاء بالذات وبالآخر.


تحميل كتاب حوارات الدين والطب والسياسة كتاب حوارات الدين والطب والسياسة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد الجوادي pdf ، تحميل جميع كتب محمد الجوادي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...