بابت

كتاب بابت


الكاتب: سنكلير لويس

اللافت فى الرواية، نجاح سنكلير لويس في توجيه ضربات التهكم والسخرية اللاذعة لهذه القيم الأميركية، والثقافة الحريصة على مظاهر الحياة الثرية، والتمتع باستغلال الآخرين، الذين لا ينتمون لأصحاب الطبقة المستغلة الجشعة. هكذا يقدم لنا لويس بطله، بقوله: كان اسمه جورج ف.بابت، إنه في السادسة والأربعين الآن، أي في شهر نيسان من العام 1920. ما كان هذا الرجل يصنع أي شيء على وجه التحديد، لا زبدة، ولا أحذية ولا حتى شعراً. لكنه كان شديد البراعة في بيع البيوت مقابل أثمان أعلى مما يستطيع الناس دفعه. هكذا يأخذنا الروائي الأميركي الحائز على جائزة نوبل العام 1930، بسحر تفاصيل رسمه للشخصية الرئيسية بابت، إلى مشهد تاريخي أميركي بالغ الخصوصية، في فترة ما قبل الأزمة العالمية الشهيرة، التي عرفت بالكساد الكبير، ليجعلنا نلهث خلف ما يقدمه لها من أطر، فيضعنا فى قلب الصورة. كل فقرة من فقرات العمل هي لوحة. يصف لويس تسبب الوسطاء العقاريين في فوضى عارمة في منزل السيدة كروزبي نولتون، التي استضافتهم على هامش مؤتمر ضخم: "كان أحدهم قد رسم شارباً بقلم من الفحم على وجه تمثال أبي الهول المجنح. كانت المناديل الورقية المكرمشة مكومة بين زهور الأقحوان. وفي الممر كانت منثورة بتلات آخر وردة جميلة.. كأنها قطع لحم ممزق. كانت أعقاب السجائر تعوم في بركة الأسماك الذهبية وتنشر من حولها بقعا وسخة مع تفتتها. وتحت مقعد من المقاعد الرخامية، كانت شظايا فنجان شاي مكسور ملمومة معا بكل عناية".




تحميل وقراءة أونلاين كتاب بابت pdf ، تصنيف الكتاب أدب عالمي مترجم والمؤلف سنكلير لويس، تحميل برابط مباشر وقراءة بابت أونلاين، تحميل بابت pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب بابت مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب بابت pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب بابت فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب بابت ، كتاب بابت pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب سنكلير لويس pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات سنكلير لويس ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب بابت pdf مجانًا تأليف سنكلير لويس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك