مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي

كتاب مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي

تحميل كتاب : مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي


تأليف : مكارم الغمري


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي - pdf



تتحاور الحضارات لتنتج الجديد، وفي دورات الحوار الحضاري كان للحضارة العربية الإسلامية إسهاماتها وعطاؤها الملموس. والأدب بصفته منتج حضاري يعكس في تطوره لمحات من الحوار البناء بين الحضارات. وفي هذا الإطار تأتي هذه الدراسة لتقدم إطلالة على موضوع‏ "المؤثرات العربية الإسلامية" في الأدب الروسي الكلاسيكي في القرن الماضي وحتى مطلع القرن الحالي. يتوقف الكتاب عند الكشف عن الوسائط والقنوات التي عبرت من خلالها مفردات التراث الحضاري العربي الإسلامي إلى الثقافة الروسية والتي استقى من خلالها الأدباء الروس تصوراتهم عن الشرق العربي. ثم يحاول الكتاب الكشف عن ماهية "المؤثرات العربية الإسلامية" في الأدب الروسي وأهميتها بالنسبة لطريق تطور هذا الأدب وذلك من خلال التوقف عند إنتاج أربعة من كبار الأدباء الروس هم: الكسندر بوشكين، وميخائيل ليرمونتوف، وليف تولستوى، وإيفان بونين. وتتيح دراسة المؤثرات العربية الإسلامية في إنتاج هؤلاء الأدباء فرصة التعرف على الأهمية الفنية والفكرية التي لعبتها المؤثرات العربية الإسلامية بالنسبة للتيارين الأساسيين في الأدب الروسي في القرن الماضي: الرومانتيكية والواقعية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف مكارم الغمري، تحميل برابط مباشر وقراءة مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي أونلاين، تحميل مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مؤثرات عربية وإسلامية في الأدب الروسي pdf مجانًا تأليف مكارم الغمري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا