إقتصاديات الإسكان

كتاب إقتصاديات الإسكان

تحميل كتاب : إقتصاديات الإسكان


تأليف : اسماعيل إبراهيم الشيخ دره


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : إقتصاديات الإسكان - pdf



لقد أخذ الإنسان منذ أن أوجده الله على ظهر هذه البسيطة في البحث عن السكن المناسب له، وذلك لكي يدفع عن نفسه غوائل الطبيعة، وشتى أنواع اﻟﻤﺨاطر التي تحدق به من كل جانب. إلا أنه في الوقت ذاته لم يتوان عن الجد في طلب الطعام والكساء بما يقيم أوده ويحفظ عليه حياته باعتباره أحد الكائنات الحية حتى يتسنى له القيام بعمارة الأرض والاستمرار في هذه الحياة. إلا أن ارتفاع المستويات المعيشية للإنسان منذ أقدم الأزمنة حتى الوقت الحاضر قد عمل على تطوير ما يشتمل عليه هذا المسكن من المعاني. كما تناول هذا التطوير الحاجات الإسكانية برمتها، فهي لم تعد تقتصر على الحاجات البيولوجية فحسب، بل أخذت الأبعاد السيكولوجية والاجتماعية أيضاً. ولقد كان من آثار ذلك أن استأثرت موضوعات الإسكان باهتمام أهل الرأي على اختلاف نوازعهم مما أوجد صنوف المعارف اﻟﻤﺨتلفة التي عالجت القضايا الإسكانية من جميع نواحيها. ولم تكن هذه اوضوعات بعيدة عن متناول الكتابات الاقتصادية، حيث عكف رجال الاقتصاد على دراستها في ضوء ما يشتمل عليه علم الاقتصاد من القواعد والأسس النظرية. ولا خلاف في أن تبرز هذه الجهود الجوانب ذات الطابع الاقتصادي لعمليات الإنشاءات الخاصة بإقامة الوحدات السكنية المطلوبة. كما كان ذلك إيذانا بظهور أحد العلوم الجديدة التي عرفت من قبل جمهور الكتاب ب (اقتصاديات الإسكان). وهو الموضوع الذي لا يعدو أن يكون بكراً، والذي يحتاج من القائمين على أموره المزيد من المحاولات المبذولة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إقتصاديات الإسكان pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف اسماعيل إبراهيم الشيخ دره، تحميل برابط مباشر وقراءة إقتصاديات الإسكان أونلاين، تحميل إقتصاديات الإسكان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب إقتصاديات الإسكان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب إقتصاديات الإسكان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب إقتصاديات الإسكان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب إقتصاديات الإسكان pdf مجانًا تأليف اسماعيل إبراهيم الشيخ دره بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا