الكود المنظم للفضاء الإلكتروني

كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني


الكاتب: لورنس لسيج

ثمة مفهوم شائع بأن الفضاء الإلكتروني يستحيل إخضاعه للتنظيم الحكومي؛ أي إنه بحكم جوهره محصن ضد سيطرة الحكومة (أو غيرها من الجهات). لكن هذا الكتاب يؤكد خطأ هذا الاعتقاد؛ فالأمر ليس أن طبيعة الفضاء الإلكتروني تجعله مستعصيًا عن التنظيم، بل أن الفضاء الإلكتروني ليس له «طبيعة» خاصة به من الأساس، هناك فقط «كود منظِّم»؛ وهو مجموعة البرمجيات والأجهزة التي تجعل الفضاء الإلكتروني ما هو عليه. وهذا الكود يمكن أن يخلق واحة للحرية — كما فعلت المعمارية الأصلية للإنترنت — أو بقعة من السيطرة الغاشمة. ونحن نستطيع، بل ويجب علينا، أن نختار شكل الفضاء الإلكتروني الذي نبغيه والحريات التي سنضمنها. وفي هذا الصدد، يعد الكود المنظِّم للفضاء الإلكتروني أهم صور القانون. ومنوط بالمحامين وصانعي السياسات، والمواطنين بصورة خاصة، أن يحددوا القيم التي سيجسدها ذلك الكود.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني pdf ، تصنيف الكتاب كتب علم الفلك والمؤلف لورنس لسيج، تحميل برابط مباشر وقراءة الكود المنظم للفضاء الإلكتروني أونلاين، تحميل الكود المنظم للفضاء الإلكتروني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني ، كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب لورنس لسيج pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات لورنس لسيج ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الكود المنظم للفضاء الإلكتروني pdf مجانًا تأليف لورنس لسيج بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب