الكتاب في العالم الإسلامي

كتاب الكتاب في العالم الإسلامي

تحميل كتاب : الكتاب في العالم الإسلامي


تأليف : جورج عطية


تصنيف الكتاب :المكتبات وطرق البحث


نوع الملف : الكتاب في العالم الإسلامي - pdf



يضم هذا الكتاب مجموعة دراسات كتبها علماء بارزون حاول كل منهم أن يستجلي ملمحا من ملامح الكتاب في الحضارة الإسلامية، وأن يقدم رؤيته لجانب من جوانب تلك الصورة المشرقة التي احتلها الكتاب في ضمير هذه الأمة التي كان أول ما تنزل من وحي السماء على نبيها عليه الصلاة والسلام قول الحق سبحانه (( اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم)). وهكذا بدأت الآيات الكريمة بالقراءة وانتهت بالكتابة وهي نعمة من أجل نعم الله على عباده. وإذا كانت الكلمة المكتوبة لم تفقد سحرها على مر العصور، وإذا كانت الكتب قد ارتبطت بأماكن العبادة على مدى التاريخ كله، فاحتضنتها المعابد الوثنية والأديرة المسيحية المساجد الإسلامية، واتخذتها الدول الحديثة وسيلة لنشر مبادئها وفلسفاتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فقد كان لها في ظل الإسلام والدولة الإسلامية شأن كبير. والذين يؤرخون للحضارة الإسلامية يقفون مشدوهين أمام حركة التأليف والترجمة التي امتدت جذورها في القرن الأول الهجري، وآتت ثمارها في القرن الثاني وما تلاه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكتاب في العالم الإسلامي pdf ، تصنيف الكتاب المكتبات وطرق البحث والمؤلف جورج عطية، تحميل برابط مباشر وقراءة الكتاب في العالم الإسلامي أونلاين، تحميل الكتاب في العالم الإسلامي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الكتاب في العالم الإسلامي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الكتاب في العالم الإسلامي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الكتاب في العالم الإسلامي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الكتاب في العالم الإسلامي pdf مجانًا تأليف جورج عطية بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا