إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب القومية والعلمانية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب القومية والعلمانية

تأليف : عدنان محمد زرزور

يتكون هذا الكتاب من دراسة تعريفية موجزة، قد تفتقر بعض جوانبها إلى البسط والشرح وذكر الأمثلة والشواهد، ولكنها لا تفتقر، إلى الدقة والموضوعية، وإلى غلبة الروح "الأكاديمية" بوجه عام. والذي يشفع في وضعها بين أيدي القراء أنها كتبت من موقع المصارحة، ومن خلال الرغبة الجادة والصادقة في دعوة أصحاب الفكر القومي في البلاد العربية إلى تأكيد التزامهم بالمضمون الإسلامي للشخصية العربية، أو ممارسة حقهم -على اختلاف أديانهم ومذاهبهم- في العودة إلى هذا المضمون بعد سقوط الاشتراكية، وترنح العلمانية.. وبعد فشل جميع محاولات التغريب والتغرب التي تجاوزت الإسلام، والتي تمت كما هو معلوم تحت شعار التحديث والمعاصرة، ومحاولة اللحاق بركب الأمم المتحضرة أو المتقدمة (في الشرق والغرب)! ولهذا فإن النقاط الجديرة بالوقوف أمامها في هذه الدراسة -بوجه خاص- تلك التي تحدثت عن تجاوزات الفكر القومي، والتي تناولت آثار الدعوة إلى العلمانية في البلاد العربية والإسلامية. وربما كان طرف من أهمية هذه الدراسة يعود إلى بروز الدولة القومية -والروابط القومية- مرة أخرى بعد انهيار الإمبراطورية الروسية، وتفكك بعض "دول" أوروبا الشرقية. كما برزت مثل هذه الدولة والروابط، في حوض البلقان وفي البلاد العربية، بعد انهيار الدولة العثمانية.


تحميل كتاب القومية والعلمانية كتاب القومية والعلمانية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عدنان محمد زرزور pdf تحميل جميع كتب عدنان محمد زرزور و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...