العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره

كتاب العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره

تحميل كتاب : العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره


تأليف : عبد العزيز سعود العويد


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره - pdf



هو العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري، ولد في يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 1868م الموافق 14 رمضان 1285 هـ، وهو علامة هاجر إلى الكويت واستوطنها بناء على دعوة من المواطنين الكويتيين للاستفادة من علمه، فقد لمع في مجالات العلم والأدب والموعظة الحسنة، في سنة 1900 م رحل الشيخ بأسرته من الموصل، وتنقل بين بعض المدن حتى استقر بين الزبير وسوق الشيوخ في جنوب العراق والتي تولى فيها القضاء , أرسل ابنه الشيخ عبد الله إلى الكويت سنة 1923 م ، والتقى بوجهاء الكويت وعلمائها ، وعّرفهم بفضل وعلم أبيه الذي نّوه بفضله وجهاء وعلماء البصرة والزبير . قدم الشيخ محمد النوري بأسرته الكويت سنة 1923 م ، وتولى الإمامة في مسجد الخالد ، ودرس مع ابنه الشيخ عبد الله في المدرسة المباركية . وكان الشيخ محمد النوري صاحب علم واسع ، وله العديد من الكتب والمنظومات والمراسلات . توفي في الكويت سنة 1927 م . حيث في يوم الجمعة 18 مارس 1927م الموافق 14 رمضان 1345 هـ كان الشيخ يؤم المصلين في صلاة العشاء وتلاها بأول ركعتين من التراويح ثم قال لإبنه الشيخ عبد الله ان يتقدم للإمامه لأنه أحس بتعب شديد فذهب مع اثنين من الجماعة ليرتاح فعندما وصل إلى البيت أحس بأنه حاجة للاستفراغ لكنه لم يستفرغ وذهبت روحه للمولى عز وجل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف عبد العزيز سعود العويد، تحميل برابط مباشر وقراءة العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره أونلاين، تحميل العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب العالم العامل الفقيه الزاهد الشيخ محمد النوري .. حياته وآثاره pdf مجانًا تأليف عبد العزيز سعود العويد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا