إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

تأليف : ستيفن كوفى

تتكون شخصيتنا جميعاً مما نعتاده حتى يصبح دالاً علينا.. وهناك سبع عادات يؤدي اكتسابها – خطوة بخطوة – إلى نمو الشخصية نموًا فعالًا متوافقاً مع القانون الطبيعي للنمو، انتقالاً من الإعتماد على الغير إلى الإستقلال بالنفس ثم الإعتماد المتبادل، و هذه العادات كما يعرضها ستيفن هي : 1. العادة الأولى: كُن مبادراً كثيرون يتحركون وفقاً لما تمليه عليهم الظروف، أما السباقون المسيطرون فتُحركهم القيم المنتقاة التي تتشربها نفوسهم وتصبح جزءاً من تكوينهم، ولكي تكون سباقاً يجب أن تعمل على تغيير الظروف بما يخدم أهدافك، لا أن تُغير أهدافك وفقاً لما تمليه الظروف. 2. العادة الثانية: ابدأ والمنال في ذهنك هذا يعني أن تبدأ ولديك فهم واضح وإدراك جيد لما أنت ماضٍ إليه، أن تعرف أين أنت الآن ؟ وتتحقق من أن خُطواتك ماضية في الطريق الصحيح. نحن جميعًا نلعب أدواراً مُتعددة في حياتنا لكن تحديد الهدف أو الرسالة يجعلنا أكثر دقة في معرفة الطريق الصحيح. 3. العادة الثالثة: ابدأ بالأهم قبل المهم نظم أمورك واتخذ إجراءاتك على أساس الأسبقيات، الأهم ثم المهم، فيجب التركيز على الأمور الهامة وغير العاجلة لمنع الأزمات وليس لمواجهتها ومفتاح الطريق لتحقيق هذا الهدف هو تفويض السلطة والاختصاصات. 4. العادة الرابعة: تفكير المنفعة للجميع ليس ضرورياً أن يخسر واحد ليكسب الآخر، هُناك ما يكفي الجميع، ولا داعي لإختطاف الّلقمة من أفواه الآخرين. 5. العادة الخامسة: حاول أن تفهم أولًا ليسهُل فهمك إذا أردت أن تتفاعل حقاً مع من تعاملهم، يجب أن تفهمهم قبل أن تطلب منهم أن يفهموك. 6. العادة السادسة: التكاتف مع الآخرين كن منتمياً للمجموع، عاملًا من أجله، فالمجموعية ليست مجرد الجماعية، لأن نِتاج العمل من أجل المجموع سيكون أكبر وأكثر من مُجرد حاصل جمع نِتاج أعضاء المجموعية. المجموعية هي 1+1=8 أو 16 وربما 1600!! 7. العادة السابعة: اشحذ المنشار لكي تكون فعالاً يجب أن تُجدد قوتك، فمقدرتك متمثلةً في الأبعاد الأربعة للذات الإنسانية "الجسم، العقل، الرّوح، العاطفة" وهذا يتطلب تنمية الجسم بالرياضة، وتنمية العقل بالمعرفة والثقافة، وتنمية الروح بالإيمان والقيم، وتنمية العواطف بالتواصل مع المجتمع وصولاً إلى المنفعة المتبادلة وشحذاً لملكات الإنتماء.


تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ستيفن كوفى pdf تحميل جميع كتب ستيفن كوفى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...