السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576)

كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576)

تحميل كتاب : السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576)


تأليف : علي إبراهيم درويش


تصنيف الكتاب :تاريخ الحضارة اليونانية


نوع الملف : السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) - pdf



تتضمن صفحات هذا الكتاب التطورات التي مرّت بها الدولة الصفوية منذ تأسيسها في مطلع القرن السادس عشر على يد إسماعيل الصفوي، متخذةً المذهب الإمامي الإثني عشري مذهبًا رسميًّا لها، في تمايزٍ عن سابقاتها ومعاصراتها من الدول الإسلامية المحيطة بها من جهة، وخالقة إشكالية في المجال الفقهي الإمامي الذي كان لا يزال يعيش ضمن أيديولوجية "الدولة الغاصبة لحقّ الإمام الغائب" و"الجماعة" الخاضعة لهذه الدولة وأحكامها، متمثلة بذلك دور الانتظار في ظل السلطان القائم. تدرّج الكتاب من الإطار العام الجغرافي إلى الإطار السياسي والديني الذي نشأت فيه الدعوة الصفوية منذ مطلع القرن الرابع عشر. وتناول علاقة الدولة الصفوية بمن كان يجاورها من عثمانيين ومماليك وتيموريين وأوزبكيين وأوروبيين، وتعرّض للتنظيم الإداري والاقتصادي والمالي للدولة، ومن ثمّ لدور الفقيه فيها والعلاقة بين الفقيه والشاه، ومن ضمنها أهمية تبنّي الشاه المذهب الإثني عشري أيديولوجيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا. وتعزَّز الكتاب بملاحقَ خمسة تحوي رسائل وفرمانات، وتسلسل الحكام مع مشجرات نسبهم، وجداول بالعملات، وخرائط وصور.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) pdf ، تصنيف الكتاب تاريخ الحضارة اليونانية والمؤلف علي إبراهيم درويش، تحميل برابط مباشر وقراءة السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) أونلاين، تحميل السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) pdf مجانًا تأليف علي إبراهيم درويش بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا