إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576)

تأليف : علي إبراهيم درويش

تتضمن صفحات هذا الكتاب التطورات التي مرّت بها الدولة الصفوية منذ تأسيسها في مطلع القرن السادس عشر على يد إسماعيل الصفوي، متخذةً المذهب الإمامي الإثني عشري مذهبًا رسميًّا لها، في تمايزٍ عن سابقاتها ومعاصراتها من الدول الإسلامية المحيطة بها من جهة، وخالقة إشكالية في المجال الفقهي الإمامي الذي كان لا يزال يعيش ضمن أيديولوجية "الدولة الغاصبة لحقّ الإمام الغائب" و"الجماعة" الخاضعة لهذه الدولة وأحكامها، متمثلة بذلك دور الانتظار في ظل السلطان القائم. تدرّج الكتاب من الإطار العام الجغرافي إلى الإطار السياسي والديني الذي نشأت فيه الدعوة الصفوية منذ مطلع القرن الرابع عشر. وتناول علاقة الدولة الصفوية بمن كان يجاورها من عثمانيين ومماليك وتيموريين وأوزبكيين وأوروبيين، وتعرّض للتنظيم الإداري والاقتصادي والمالي للدولة، ومن ثمّ لدور الفقيه فيها والعلاقة بين الفقيه والشاه، ومن ضمنها أهمية تبنّي الشاه المذهب الإثني عشري أيديولوجيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا. وتعزَّز الكتاب بملاحقَ خمسة تحوي رسائل وفرمانات، وتسلسل الحكام مع مشجرات نسبهم، وجداول بالعملات، وخرائط وصور.


تحميل كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) كتاب السياسة والدين في مرحلة تاسيس الدولة الصفوية (1501- 1576) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي إبراهيم درويش pdf تحميل جميع كتب علي إبراهيم درويش و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...