أفضل 9 كتب ينصح بقرائتها

في كل مجتمع الشباب هم الأساس وعماد التقدم، ولا شئ أفضل من شباب مثقف يقرأ ويثقف نفسه لذا نقوم في هذا المقال بعرض أفضل 9 كتب ينصح بقراءتها لكل شاب، لأن القراءة هي غذاء الروح كما هو معروف واختيار الكتب النافعة التي تزيد الوعي وتدعم الثقافة من أهم ما نسعى إليه في مجتمعنا.

ولكل شاب كتب يجب قراءتها لأن هناك كتب سوف تغير من شخصيته وتشكل وعيه وتبني أساسيات الحياه لديه، بالإضافة انه يمكن للكتب أن تأخذ الشخص إلى عالم أخر من الخيال والمتعة أذا اختار الشخص أفضل الكتب للقراءة الممتعة فيمتع عقله ويثير ذهنه بأشياء لم تكن تخطر بباله إلا أذا قرأ وتعلم وثقف نفسه.

فهيا إلى السطور القادمة لنتناول أفضل الكتب في العالم التي على كل شاب الإهتمام والحرص على قراءتها.

1- كتاب السر

يعتبر كتاب السر من أكثر الكتب مبيعًا على مستوي العالم، فهو كتاب مرشح بقوة ليكون من أهم قائمة كتب يجب قراءتها، كتاب السر من تأليف الكاتب روندا بايرن، وتم ترجمته إلى عده لغات منها اللغة العربية وحقق نجاحًا كبيرًا في مصر أذ أنه من أفضل الكتب الثقافية الممتعة التي يمكن أن تغير حياة القارئ بشكل جذري، حيث أن الكتاب يتناول موضوع كيف يجعل الشخص حياته أفضل سواء في الأكل أو الأمل أو العلم أو السعادة وبالكتاب مفاتيح للسعادة وأدوات للمساعدة على جعل الحياة أفضل.

2- مقتطفات من أقوال ماو تسي تونغ

 لهذا الكتاب أسم أخر “الكتاب الأحمر” وكان صاحب أكبر عدد نسخ صدرت في التاريخ حيث تعدت الـ 6 مليار نسخة ما بين نسخ بطريقة شعبية وجودة عادية وكتب فخمة.

وكانت المقتطفات في هذا الكتاب مأخوذة عن رئيس الصين ماو تسي، وهو من أفضل الكتب الثقافية التي يمكن لأي شاب أن يثقف نفسه بها حيث احتوي كل الأقوال والمعلومات عن الثورة الثقافية التي قامت بها الصين.

3- شفرة دافنشي

يعد شفرة دافنشي من أفضل الكتب للقراءة الممتعة حيث أنه يجمع بين الخيال والواقع والأحداث المشوقة على شكل رواية عظيمة كتبها الفرنسي دان برون. وحقق الكتاب مبيعات ضخمة وتم ترجمته لأكثر من 44 لغة، واحتوي الكتاب علي رموز وجرائم قتل وأحداث غامضة بوليسية قامت في فرنسا، ونجح الكتاب لدرجة تحويله إلى فيلم، ونجح مرة آخري لدرجة رفضه وانتقاده ومنعه من قبل الدولة لأنه تعرض لبعض الثوابت الدينية التي لا يسمح لأحد أن يمسها.

وكل هذا دليل على نجاح الكاتب على أثارة الجدل، ويستحق الكتاب بجدارة أن يكون من أفضل 9 كتب ينصح بقراءتها.

4- ساق البامبو

استحق كتاب ساق البامبو بجدارة أن يكون من أفضل كتب ثقافية ينصح بقراءتها، وقد حاز هذا الكتاب على جوائز عدة منها الجائزة العالمية للرواية العربية في عام 2013.

وتناول الكتاب الأحداث بين دول الفلبين والكويت في إطار روائي مبدع وفي ظل أحداث سياسية ودينية وتاريخية مختلفة، وكانت الرواية فخر للعرب وتم ترشيحها لجائرة كبيرة تسمي البوكر.

5- كتاب الأمير

هذا الكتاب قام بتغيير العالم كله وغير مسار السياسة والحكم في البلاد، ولا نبالغ أذا قلنا عنه من أفضل الكتب في العالم.

وأثار الكتاب الكثير من الإنتقادات والكثير من الرفض وسط الناس وهذا دليل نجاحه وإدا قمت بقراءته ستتغير عندك مفاهيم كثيرة وستري عقلك أصبح ثري بالمعلومات التي لم تكن تعرفها.

وتناول الكتاب البعد الإنساني والاجتماعي والسياسي لمراحل كثيرة في العالم حيث تم إصداره عام 1532 رغم انه تم كتابته من عام 1513 وكتبه ميكافيللي وأخذت منه الدراسة أعوام كثيرة حيث انتقل من مكان لأخر وشارك في كثير من الأحداث والأبحاث ليصل إلى المعلومات القيمة التي توجد بالكتاب الذي تستطيع قراءته الآن. 6- أصل الأنواع

 عندما تم إصدار هذا الكتاب تم حدوث ضجة كبيرة لأنه كان صادم للبعض وكان له تأثير في العالم كله، وكان الكتاب قاعدة أساسية قام عليها علم الأحياء وكان يتعرض لكثير من المعتقدات الدينية ويتناولها ليصل إلى أصل الحياة.

ويعتبر من أفضل 9 كتب يجب قراءتها لكي نتوصل لأصل الحياة البيولوجية ونفهم الإرتقاء والتطور عبر السنوات، لأن هذا الكتاب من شأنه أن يغير الكثير من المعتقدات عند القارئ لذلك ينصح بقراءته بشدة.

7- المقدمة لابن خلدون

هذا الكتاب من أفضل الكتب الثقافية التي يمكن لأي شخص الإطلاع عليها، فبرغم مرور أعوام طويلة على كتابته إلا أنه يظل له نفس الأهمية التي تلقاها في الماضي. فلا يصلح لأحد أن يدرس علم الاجتماع بدون أن يقرأ كتاب المقدمة لابن خلدون فهو كتاب من كتب يجب قراءتها لأي دارس لعلم الاجتماع بل ولأي شاب يحب القراءة ويريد أن يكون ملم بأفضل الكتب الثقافية، ويتناول كتاب القيم والمبادئ التي قام عليها المجتمع، وبهذا الكتاب وضع ابن خلدون أسس للحياة الاجتماعية السليمة. 8- مذكرات فتاة شابة

قامت آن فرانك بتأليف هذا الكتاب في القرن العشرين، ويتناول السيرة الذاتية والمذكرات اليومية ما بين الإحتلال والحرب بطريقة فنية رائعة جعلته من أفضل 9 كتب ينصح بقراءتها.

9- كتاب فكر كيف تصبح غنيًا

وهو من أفضل كتب العالم التي تم ترجمتها إلى لغات عديدة وقام بتأليفه الكاتب نابليون هل، وغير هذا الكتاب الكثير في مفاهيم البعض، حيث أن الكتاب غرضه التحفيز والدعم وتطوير الذات.

كتب و روايات pdf ، كتب pdf ، تحميل كتب ، أفضل 9 كتب ينصح بقرائتها، أفضل الكتب لكل شاب ، كتب للشباب .