الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع

كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع

تحميل كتاب : الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع


تأليف : عبد الستار إبراهيم


تصنيف الكتاب :علم نفس واجتماع


نوع الملف : الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع - pdf



الكتاب يناقش فكرة العلاقة بين المرض النفسي من ناحية والعبقرية و الابداع من ناحية أخرى, فكان شائعاً في الأذهان أن الاضطراب العقلي و الجسمي يجدان مرتعاً خصبا في الابداع والمبدعين و بعض المفكرين روجوا فكرة أن العبقرية تمثل شكلاً من أشكال المرض النفسي و الجنون .. وتبنى فرويد هذا التوجه ومن بعده بعض المحللين النفسيين الذين تبنوا تقريباً اتجاه أستاذهم بالنظر إلى المبدع كونه إنسان انطوائي و لا يستبعد أن يكون عصابياً, و نظر فرويد الى المبدع كإنسان تسيطر عليه بطبيعته, الأحباطات ويعجز عن تحقيق الاشباعات الرئيسية في حياته, ولهذا فهو يتجه إلى العمل الابداعي كإشباع بديل عما فقده في الواقع . وما شجع على ترويج هذه الفكرة شيوع خصائص تدل على الاضطراب و التصرفات الشاذة بين المفكرين و المبدعين على مر التاريخ..

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع pdf ، تصنيف الكتاب علم نفس واجتماع والمؤلف عبد الستار إبراهيم، تحميل برابط مباشر وقراءة الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع أونلاين، تحميل الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع pdf مجانًا تأليف عبد الستار إبراهيم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا