إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع

تأليف : عبد الستار إبراهيم

الكتاب يناقش فكرة العلاقة بين المرض النفسي من ناحية والعبقرية و الابداع من ناحية أخرى, فكان شائعاً في الأذهان أن الاضطراب العقلي و الجسمي يجدان مرتعاً خصبا في الابداع والمبدعين و بعض المفكرين روجوا فكرة أن العبقرية تمثل شكلاً من أشكال المرض النفسي و الجنون .. وتبنى فرويد هذا التوجه ومن بعده بعض المحللين النفسيين الذين تبنوا تقريباً اتجاه أستاذهم بالنظر إلى المبدع كونه إنسان انطوائي و لا يستبعد أن يكون عصابياً, و نظر فرويد الى المبدع كإنسان تسيطر عليه بطبيعته, الأحباطات ويعجز عن تحقيق الاشباعات الرئيسية في حياته, ولهذا فهو يتجه إلى العمل الابداعي كإشباع بديل عما فقده في الواقع . وما شجع على ترويج هذه الفكرة شيوع خصائص تدل على الاضطراب و التصرفات الشاذة بين المفكرين و المبدعين على مر التاريخ..


تحميل كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع كتاب الحكمة الضائعة - الإبداع والاضطراب النفسى والمجتمع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الستار إبراهيم pdf تحميل جميع كتب عبد الستار إبراهيم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...