إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الجماليات والفن pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الجماليات والفن

تأليف : مجموعة مؤلفين

يتناول ملف الجماليات في الفن موضوعات متنوعة، يناقش الأول إحدى أبرز القضايا الأساسية في الفن وهي: هل بالإمكان إيجاد تعريف جامع وشامل للفن؟ فهناك تعريفات عدة للفن تأتي من الفنانين والنقاد والفلاسفة وغيرهم، ويتفاوت التعريف حسب الفترة التاريخية التي يظهر بها، وحسب اتجاهاتهم الفنية، والفكرية والفلسفية. ويعرض الموضوع الثاني دور الفن في إثارة الانفعالات والمشاعر والتعبير الفني عنها، وكيفية مساهمة ذلك في تطور الحس الإنساني وتأثيره أيضا على سلوك البشر. فالفن بطابعه الإنفعالي يتناقض إلى حد كبير مع الجانب العقلي المجرد. فهل بالإمكان إيجاد أرض مشتركة بينهما؟ ويستمر الموضوع الثالث بمناقشة إشكالية تعريف الفن، كما يقدم عرضا لنظرية التعبير عند الفيلسوف الأمريكي جون ديوي، والآراء المختلفة التي تناولتها بالنقد والتحليل. ويختتم الملف بتحليل العلاقة بين الجمال والأخلاق حسب تصور الفيلسوف لودفيج فتجنشتين، حيث أشار في مرحلة تفكيره المتأخرة العلاقة بين الموقف الجمالي وتعلم اللغة حيث انتهى بوجود علاقة ما بين الجمال وألعاب اللغة.


تحميل كتاب الجماليات والفن كتاب الجماليات والفن للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة مؤلفين pdf تحميل جميع كتب مجموعة مؤلفين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...