التعلم التعاوني

كتاب التعلم التعاوني

تحميل كتاب : التعلم التعاوني


تأليف : مجموعة مؤلفين


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : التعلم التعاوني - pdf



بدأ الاهتمام بالتعلم التعاوني Cooperative Learning منذ فترة ليست بالقصيرة، إلا أن التركيز عليه أصبح يزداد منذ العقود الثلاثة الأخيرة من القرن العشرين، ثم ظهرت جهود الدول والمؤسسات والأفراد بشكل واضح جداً في مطلع القرن الحادي والعشرين، بحيث أجريت آلاف الدراسات الميدانية والتجريبية على هذا النمط الجديد من أنماط التعلم، والتي أكدت في معظمها على الجوانب الإيجابية التي يكتسبها المتعلم نتيجة تطبيق التعلم التعاوني، سواء من الناحية المعرفية أو المهارية أو الوجدانية أو الاجتماعية. وأصبح ظاهرا للعيان، أن التعلم التعاوني يتفوق في نتائجه على التعلم الفردي وعلى التعلم التنافسي في وقت واحد، بحيث أصبحت المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات تتسابق في تبني هذا النمط من أنماط التعلم، وتعمل على تطبيقه بالفعل، بعد توفير البيئة الطبيعية المناسبة والخبرة البشرية اللازمة للنجاح والتميز. كما ظهر بعد ذلك الكثير من المناصرين للتعلم التعاوني من المعلمين، والمديرين، والمشرفين التربويين، والمرشدين النفسيين، وأساتذة الجامعات، والطلبة، والمهتمين وأولياء الأمور في وقت واحد. وبدأ المربون في التأليف والكتابة عن التعلم التعاوني بعد إجراء الكثير من الدراسات العلمية الدقيقة، ورغم وجود العديد من الكتب والمراجع العربية عن التعلم التعاوني، إلا أن هذا الكتاب يمثل لبنة جديدة تضاف إلى ما سبق من جهود وأنشطة، ومع ذلك، فقد أراد المؤلفون لهذا الكتاب عدم الاقتصار في هذا الجهد على الجوانب النظرية فقط أو التطبيقية فحسب أو البحثية لوحدها، بل العمل على جمع الثلاثة أمور المذكورة آنفا في مرجع واحد.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التعلم التعاوني pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف مجموعة مؤلفين، تحميل برابط مباشر وقراءة التعلم التعاوني أونلاين، تحميل التعلم التعاوني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التعلم التعاوني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التعلم التعاوني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التعلم التعاوني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التعلم التعاوني pdf مجانًا تأليف مجموعة مؤلفين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا