التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف

كتاب التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف

تحميل كتاب : التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف


تأليف : محمود علي مكي


تصنيف الكتاب :كتب فرق ومذاهب


نوع الملف : التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف - pdf



ترجع نشأة الحزب الشيعي إلى وقت مبكر في تاريخ الإسلام، فقد بدأت طلائعه منذ توفى النبي سنة وكان من رأي بعض الصحابة أن أولى الناس بالخلافة هم أهل بيت النبي أي بنو هاشم، وأولى هؤلاء ابن عمه علي بن أبي طالب، وهكذا نستطيع أن نقول إن الشيعة كانوا أول حزب سياسي ديني في الإسلام، ولكن اجتماع السقيفة المشهور انتهى باختيار أبي بكر واضطر عليّ أن يبايع له، ثم عهد أبو بكر لعمر بالخلافة تعييناً منه وأوصى عمر إلى ستة بينهم عليّ، ولكن انتهى الأمر باختيار عثمان بن عفان، وقد كان بين بني أمية وبني هاشم تنافس قديم على الرياسة منذ الجاهلية، فلما ولى عثمان اعتبر بنو أمية الدولة دولتهم ومال هو إليهم ميلا ألب عليه طائفة من المسلمين وانتهى الأمر بقتله، وقد اتهم الأمويون علياً بالمشاركة في دمه وهكذا شجر النزاع بين الحزب الأموي والحزب العلوي ثم انقلب هذا النزاع إلى حرب مسلحة كان يمثل الحزب الأموي فيها معاوية بن أبي سفيان والي الشام منذ أيام عمر وقد نشبت بين الفريقين حرب طويلة انتهت بأن قبل علي ومعاوية التحكيم، وجاءت خدعة التحكيم بنتيجة في صالح معاوية فأسبغت على مطامعه بعض الشرعية، كما أنها تسببت في خلق حزب ثالث انشق من الحزب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف pdf ، تصنيف الكتاب كتب فرق ومذاهب والمؤلف محمود علي مكي، تحميل برابط مباشر وقراءة التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف أونلاين، تحميل التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التشيع في الأندلس .. إلى نهاية ملوك الطوائف pdf مجانًا تأليف محمود علي مكي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا