البيولوجيا ومصير الإنسان

كتاب البيولوجيا ومصير الإنسان

تحميل كتاب : البيولوجيا ومصير الإنسان


تأليف : سعيد محمد الحفار


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : البيولوجيا ومصير الإنسان - pdf



يقول (ج. برونوفسكي): «إن أبعد التغيرات أثراً التي رفعها القرن العشرون-من حيث المدى هو تغيير وجهة نظرنا بخصوص الطبـيـعـة ووضـع الإنـسـان بالنسبة لها». ومع أن هذا التحول بصدد الطبيعة والأحياء لا يكاد يحـظـى إلـى حـد كـبـيـر بـالإدراك فان المعرفة البيولوجية تؤدي باستمرار إلى تغيـيـر إدراك الإنسان لذاته ليس هذا فحسـب بـل أنـهـا تؤدي إلى تكييف هذه الـذات حـتـى تـدبـر سـلـوكـه. والاهتمامات التي يثيرها التقدم العلمي البيولوجي ليست بالشيء غير المألوف اللهم إلا ما كان مـنـهـا مـنـوطـا مــنــجــزات أو أحــلام. هــنــدســة الأحــيــاء (الهندسة البيولوجية) من جهة وما هو ذو علاقة بالقيم الإنسانية من جهة أخرى. فالإنسان قد تطور بفعل الثقافة وتطور بيولوجيا واتجه إلى أن يكون حيواناً عاقلًاً (إنسانا) عن طريق تنمية مهارة ثقافية9 تلك المهـارة الـتـي تمـيـز الإنـسـان فـتـجـعـلـه حـيـوانـاً يخطط وتعتمد خـطـطـه عـلـى تحـالـيـل مـنـطـقـيـة- معرفة-وعلى تلك الاستراتيجيـات الـعـظـيـمـة الـتـي نسميها الـقـيـم بـهـذه الـقـيـم يـوجـه الـسـلـوك تجـاه المشاكل المستحيلة الحل الناشئة عن عدم التوازن بين الرغبات الفردية واحتياجات المجتمع.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البيولوجيا ومصير الإنسان pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف سعيد محمد الحفار، تحميل برابط مباشر وقراءة البيولوجيا ومصير الإنسان أونلاين، تحميل البيولوجيا ومصير الإنسان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البيولوجيا ومصير الإنسان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البيولوجيا ومصير الإنسان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البيولوجيا ومصير الإنسان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البيولوجيا ومصير الإنسان pdf مجانًا تأليف سعيد محمد الحفار بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا