إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الارتقاء بالعربية في وسائل الإعلام pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الارتقاء بالعربية في وسائل الإعلام

تأليف : نور الدين بليبل

هذا الكتاب.. يمكن أن يعتبر إلى حد بعيد، محاولة لطرح الموضوع واستدعائه إلى ساحة الاهتمام، حسبها أنها لفتت النظر إلى قضية على غاية من الأهمية والخطورة، وهي لغة الإعلام، أو العربية في وسائل الإعلام وسبل الارتقاء بها.. ذلك أن الإشكالية الكبيرة، ليست باحتلال العامية الكثير من وسائل الإعلام، أو اللحن بالعربية وإشاعته في ألسنة وعقول المتلقين فقط، وإنما الإشكالية أيضا هي في اختيار المفردات اللغوية، والأسلوب المناسب، لأنواع الأوعية الإعلامية، من مكتوبة ومسموعة ومرئية، ولفنون التعبير، من خبر وتقرير واستطلاع ومقابلة وحوار وتعليق... إلخ، وطبيعة المضامين الإعلامية، حيث يمتد الإعلام اليوم ليغطى جميع جوانب الحياة والمساحات الإنسانية .. فهناك الإعلام السياسي، والثقافي، والاقتصادي، والأدبي، والعلمي... الخ، ولكل خصائصه ومتطلباته. واللغة العربية، بما تمتلك من الإمكان والتنوع، والمترادفات، مؤهلة لتغطية هذه المساحات جميعا .. ولو كنا في مستوى لغتنا وعصرنا، لاكتشفنا آفاقا للامتداد بثقافتنا وعقيدتنا ورؤيتنا الحضارية.. فالإشكالية ليست في استعمال العامية وفشو اللحن فقط، وإنما الإشكالية ذات أبعاد أخرى، لا بد أن تتوفر عليها مجموعة اختصاصات معرفية للنظر فيها، وتطوير الأدوات لتتوازى مع تطور الإعلام، وبذلك يكون الإعلامي معلما ومعّلما في الوقت نفسه.


تحميل كتاب الارتقاء بالعربية في وسائل الإعلام كتاب الارتقاء بالعربية في وسائل الإعلام للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نور الدين بليبل pdf تحميل جميع كتب نور الدين بليبل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...