إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام .. منذ نشوئه حتى ظهور السلطنة العثمانية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام .. منذ نشوئه حتى ظهور السلطنة العثمانية

تأليف : كلود كاهن

يلقي هذا الكتاب نظرة شاملة ومعمّقة على مرحلةٍ واسعة تمتدّ حوالي عشرة قرون، منذ نشوء الإسلام حتى ‏ظهور السلطنة العثمانية. ولعلّ أبرز ما فيه هو أن المؤلف لا يكتفي بعرض الوقائع فحسب، بل يغوص ‏في تحليل الأسباب، منقّباً عن جذورها الاقتصادية والاجتماعية، بحيث يأتي النصّ متجاوزاً سطحَ الحدثِ ‏التاريخي إلى أعماقه البعيدة.‏ ومما يشدّ الانتباه أيضاً هو مناقشةُ المؤلّف مسألةَ الاستشراق، وتصويبُهُ أخطاءَ عددٍ من المستشرقين الذين ‏قدّموا الإسلام إلى الغرب في صورةٍ تجانب المنطق وتخالف الواقع.‏ ومن المعلوم أنّ أعمال كلود كاهن وتصويباته أدّت دوراً كبيراً في تقويم نظرة كثيرٍ من الباحثين والمثقّفين ‏الغربيين إلى الإسلام والمسلمين.‏ نبذة عن الكاتب كلود كاهن (1909-1991) مؤرّخ ومستشرق فرنسي. بروفسور في جامعة السوربون متخصص في التاريخ الإسلامي. من مؤلفاته: Introduction à l’histoire du monde musulman médiéval: VIIe-XVe siècle (1982), Orient et Occident au temps des croisades (1983), La Turquie pré-ottomane (1988).


تحميل كتاب الإسلام .. منذ نشوئه حتى ظهور السلطنة العثمانية كتاب الإسلام .. منذ نشوئه حتى ظهور السلطنة العثمانية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كلود كاهن pdf تحميل جميع كتب كلود كاهن و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...