الإسلام في الصين

كتاب الإسلام في الصين

تحميل كتاب : الإسلام في الصين


تأليف : فهمي هويدي


تصنيف الكتاب :سلسلة عالم المعرفة


نوع الملف : الإسلام في الصين - pdf



تراوح عدد المسلمين في كل من الصين وتركستان الشرقية معاً ما بين ( 24 مليون نسمة ) وهي الإحصائية الرسمية للحكومة الصينية، وإن كانت إحصائيات أخرى غير رسمية تشير إلى أن عدد المسلمين قد يصل إلى 100 مليون نسمة أكبر قومية من قوميات المسلمين في الصين هي قومية الأويغور وإلى جانب قومية الأويغور توجد تسع قوميات أخرى تدين بالإسلام وهي: القازاق: يتمركزون في منطقة شينج يانغ . وتقول السلطات إنهم أكثر من مليون وربع المليون نسمة منهم أكثر من مليون في تركستان الشرقية الأوزبك والطاجيك: ذوى الاصول البدوية واللغة الأوزبكية التتار: متمثلين في من اجتازوا حدود تتارستان الحالية والقبائل التركية في السابق هوي: الممثلة في العرب والفرس القدماء الوافدين مع الفتح الإسلامي للصين، وهم منتشرون في شينج يانغ ومقاطعات خبى وخنان وشاندونج وإقليم منغوليا ذي الحكم الذاتي. الهوي مثلهم مثل قومية الهان، قدموا عشرات آلاف من الشهداء لقضايا أرض الوطن (الصين) في مختلف الحروب. فلا يُنظر لهم من جانب الهان إلا باعتبارهم أبناء الصين المسلمين.. قومية سالار تستوطن محافظة شيونهوا ذاتية الحكم ولهم لغتهم الخاصة وهي السالار المنطوقة. دونج شيانغ: وتقطن مقاطعة قانسو، وهم من أصول منغولية ويعتبرون أول من اعتنق الإسلام من المنغول.. باوآن: ويقطنون أيضا مقاطعة قانصو، وهم فرع من المنغول ولغتهم تنتمي إلى أرومة اللغة المغولية.. القيرغيز، من أصول تركية جاءوا من قرقيزستان. وللقرقيز في الصين ولاية ذات حكم ذاتي في إطار منطقة كيسنجيانغ.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإسلام في الصين pdf ، تصنيف الكتاب سلسلة عالم المعرفة والمؤلف فهمي هويدي، تحميل برابط مباشر وقراءة الإسلام في الصين أونلاين، تحميل الإسلام في الصين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإسلام في الصين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإسلام في الصين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإسلام في الصين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإسلام في الصين pdf مجانًا تأليف فهمي هويدي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا