الأدارة المكتبية الحديثة

كتاب الأدارة المكتبية الحديثة

تحميل كتاب : الأدارة المكتبية الحديثة


تأليف : السيد عليوه


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الأدارة المكتبية الحديثة - pdf



هذا الكتاب ينقسم إلى قسمين: القسم الاول منها يعرض الادارة المكتبية بمفهومها الحديث، فيبين نوعية المهارات التي يجب أن تتوافر في مديري المكاتب وطاقم السكرتارية ثم يرشد إلى الأسباب العلمية في الفهرسة وتداول البريد سواء الصادر منه أو الوارد وكيفية إعداد المذكرات والتقارير ثم أساليب الحفظ في الارشيف ويناقش دور الإدارة المكتبية أثناء عقد الإجتماعات واللجان المختلفة وذلك بهدف الاستخدام الأمثل للمعلومات المتاحة واستغلال الوقت المتاح دون تعطيل أو تاخير لسير العمل. اما القسم الثاني: فيتناول كيفية إعداد المكاتبات والمذكرات والتقارير، وهو بالطبع يكمل ما انتهى إليه القسم الأول وهو يبدأ بتحليل وتحديد ماهية الكتابة في العمل ويشرح مفهوم تلك الكتابة في الأنشطة المهنية والإدارية تحديدا وينتقل إلى أهم أنواع هذه الكتابات وهي التقارير فيبين: أولا: أهمية التقارير كوسيلة اتصال. وثانياً: يقدم عرضاً لكافة أنواع التقارير يشرح السمات الأساسية اللازم توافرها في التقرير. ثالثاً: يرشد كاتب التقارير إلى كيفية جمع المعلومات لصياغة أي تقرير. واخيراً: الشكل النهائي الذي سيكون هيكل هذا التقرير.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأدارة المكتبية الحديثة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف السيد عليوه، تحميل برابط مباشر وقراءة الأدارة المكتبية الحديثة أونلاين، تحميل الأدارة المكتبية الحديثة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأدارة المكتبية الحديثة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأدارة المكتبية الحديثة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأدارة المكتبية الحديثة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأدارة المكتبية الحديثة pdf مجانًا تأليف السيد عليوه بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا