أساسيات الهندسة النووية

كتاب أساسيات الهندسة النووية

تحميل كتاب : أساسيات الهندسة النووية


تأليف : محمد الشارف الرتيمي


تصنيف الكتاب :كتب الهندسة


نوع الملف : أساسيات الهندسة النووية - pdf



الهندسة النووية Nuclear engineering، هي احدى فروع الهندسة وتهتم بتطبيقات الانشطار والطاقة النووية، اعتمادا على أساسيات الفيزياء النووية. وتمثل الهندسة النووية واحدة من المعارف الهندسية الحديثة التي تعنى بالجوانب البحثية والتطبيقية الموجهة للاستفادة من الطاقة النووية، ولاسيما على المستوى الهندسي ضمن ما يسمى بالمفاعلات النووية nuclear reactors، وما يرتبط بها من مستلزمات التصميم والتشغيل ومتطلبات الوقاية الإشعاعية وتدابير الأمان الهندسية ودورة وقودها المشتملة على عمليات استخلاص الوقود النووي وإغنائه وتحضيره والتعامل مع النفايات النووية وطرق التخلص الآمن منها .. سمي هذا الكتاب بأساسيات الهندسة النووية لتبنيه ثلاثة أساسات رئيسية في مجملها تشكل قاعدة مجال الهندسة النووية والذي يتشكل بنيانه بجدران مصاحبة لهذه الأساسات متمثلة في شيء من الكيمياء والإلكترونيات والحراريات لإتمام منظومة المجال المتكاملة. هذا وسيصب المؤلف جل تركيزه في هذا الكتاب على الثلاثة أساسات والتي هي ذاتها تعد خطاً من خطوط اهتمامات الفيزياء النووية وتعني بذلك خط فيزياء الطاقة النووية المنخفضة حيث تهتم باقي خطوط اهتمامات الفيزياء الطاقة المنووية المتوسطة، وفيزياء الطاقة النووية العالية، وفيزياء الجسيمات والفيزياء النووية الكونية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أساسيات الهندسة النووية pdf ، تصنيف الكتاب كتب الهندسة والمؤلف محمد الشارف الرتيمي، تحميل برابط مباشر وقراءة أساسيات الهندسة النووية أونلاين، تحميل أساسيات الهندسة النووية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أساسيات الهندسة النووية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أساسيات الهندسة النووية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أساسيات الهندسة النووية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أساسيات الهندسة النووية pdf مجانًا تأليف محمد الشارف الرتيمي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا