عربة المجانين

كتاب عربة المجانين

تحميل كتاب : عربة المجانين


تأليف : كارلوس ليسكانو


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : عربة المجانين - pdf



قرأت الكتاب بنسخة المركز الثقافي العربي و بترجمة حسين عمر و هي بالمناسبة ترجمة رصينة و قد ترجم الكتاب أيضاً الأب الشرعي للترجمات اللاتينية صالح علماني مما يعني أن لدينا في المكتبة العربية ثلاث ترجمات و السبب وراء ذلك بطبيعة الحال عدم احترام حقوق النشر و ضياع جهود ثلاثة مترجمين بالإضافة إلى الوقت المهدور.نعود للكتاب و ليسكانو السجين السياسي لمدة 13 عاماً قضاها في المعتقلات مجرباً مختلف أنواع القمع و التعذيب . تأخر ليسكانو في إصداره رغبةً منه في كتابة شيء ذا قيمة أدبية بعيداً عن الكراهية و الحقد. و هو الآن غير ناقم على جلاديه بالمناسبة، لا يشعر بأكثر من الاحتقار. قُبض على ليسكانو و هو فتى في الثالثة و العشرين و لم يتبرأ من نضاله السياسي بل لم يخجل حتى من وصفه بالعنيف. أخذته الحكومة فتى و شرعت في تعذيبه باعتباره أحد السجناء الهامين و هو أبعد ما يكون عن ذلك. تموت الأم و هو في السجن و ينتحر الأب و لا يزال في السجن و تكبر أخته بعيداً عن عينيه. لا يحتفظ سوى بذكريات رثة عن حياته يصرّ على تذكرها مراراً خوفاً عليها من النسيان. عنوان الكتاب الآخر هو " سيرة السجن " و هنا يتنقل ليسكانو دون تقيد بالوقت ليسرد سيرة السجن مركزاً على الجانب النفسي. كانت الإهانة أشد على نفسه من السياط. بدأ بتعليم اللغة الاسبانية لشريكه في الزنزانة و لم يسمح لهم بهزيمته من الداخل. يتحدث عن هواجيسه و آلامه و الكثير من الوساوس و الحقيقة أنه كتاب موجع للغاية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عربة المجانين pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف كارلوس ليسكانو، تحميل برابط مباشر وقراءة عربة المجانين أونلاين، تحميل عربة المجانين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عربة المجانين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عربة المجانين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عربة المجانين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عربة المجانين pdf مجانًا تأليف كارلوس ليسكانو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا