إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رسائل من تحت الأرض pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رسائل من تحت الأرض

تأليف : دوستويفسكي

رواية رسائل من تحت الأرض - دوستويفسكي وأنت تقرأ هذه الروايية تتسأل تتسائل ما الذي جعلك تقسام هذا الإنسان الصرصار جوه المظلم والنتن، وهي مقسومة إلى قسمين: تحت الأرض ويتحدث فيها البطل القميء عن نفسه ونتعرف على هذه الشخصية التي لا تحب أحداً بل ربما تكره الجميع ومهمتها تعكير صفو كل من حولها، أما القسم الثاني: مهداة إلى الثلج الندي: ففيه يتحدث هذا البطل عن بعض المغامرات التي عاشها ويروي تفاصيل الأحداث التي مرت في حياته. تنزع الرواية بشكل واضح إلى التعبير عن الفلسفة الوجودية ويعتبرها البعض أول رواية وجودية، فالشخص الإنسان على علاته هو الأساس والأصل في تناول الرواية ونكاد نشعر ونحن نقرأ هذه الرواية أننا نجلس خلف عيون البطل ونراقب الأحداث ولكن مع إضافة أخرى أن من يحركنا ونحن في ذلك المكان أفكار وتصورات البطل عن الشخصيات المحيطة به والتي رسمها هو وربما تكون هي غير ذلك.الرجُل متشائم جدا ذكرني السواد والضباب القاتم الموجود في المشاهد بكتب كافكا مخيفة وكأنك في قبو حقيقي بائس ومظلم تحاول الانتهاء بسرعة والخروج من الكتاب ليس للتشويق الذي يحتويه لأنه ليس كذلك ولكن للاختناق الذي تشعر به من تشاؤم الكاتب من هذا العالم قبل القراءة , خُذ بوصلة , وأقرء عن فكر دوستويفسكي قبل فتح أحد كتبه ... وبعدها اقرءْ ببطئ." أنا رجل مريض ...أنا رجل شرير....أنا بالأحرى رجل منفر"، نعم دوستويفسكي كاتب كبير ويتميز بالغوص في خبايا النفس البشرية مع ميل لتسليط الضوء على النواحي السلبية والبائسة، لكن هذه الرواية كئيبة إلى درجة غير طبيعية،الأحداث قليلة حديث النفس طويل جداً ومكرر، حتى في العلاقة الجميلة تغاضى عن النواحي الإيجابية وحولها بوسوسته المفرطة وتهويله إلى علاقة سيئة وقذره وذات نزعة شريرة.


تحميل كتاب رسائل من تحت الأرض كتاب رسائل من تحت الأرض للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب دوستويفسكي pdf تحميل جميع كتب دوستويفسكي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...