إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحزن العميق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحزن العميق

تأليف : جان بول سارتر

جان-بول شارل ايمارد سارتر (21 يونيو 1905 باريس - 15 أبريل 1980 باريس) هو فيلسوفٌ وروائيٌّ وكَاتبُ مسْرحِيّ كاتب سيناريوُ وناقدٍ أدبيًّ وناشط ٍ سِياسيًّ فرنسيّ. بدأ حياتهُ العمليّة أُسْتاذاً. درس الفلسفة في ألمانيا خلالَ الحربِ العالميّة ِالثانيةِ. حين احْتلّت ألمانيا النازيّة فرنسا، انْخرط سارتر في صفوفِ المُقاومةِ الفرنسيّةِ السِرّيّةِ. عُرِف سارتر واشْتهر لكونه كاتب غزير الإنتاجِ ولأعمالهِ الأدبيّةِ وفلسفتهِ المُسمّاه بالوجُوديّةِ ويأتي في المقام الثاني التحاقه السِّياسىّ باليسار المُتطرِّفِ. كان سارتر رفيقٍ دائمٍ للفيلسُوفةِ والأديبةِ "سيمون دي بوفوار" التي أطلق عليها اعدائها السِّياسيّونَ "السّارتريّة الكَبِيرة". برغمِ أنّ فلسفتهُم قرِيبةٌ إلاّ أنّه لا يُحبّ الخلطُ بينهُما. لقد تأثّر الكَاتِبانِ بِبعْضهما البعْض.رواية الحزن العميق هي الجزء الأخير من ثلاثيَّة دروب الحرِّيَّة يقول سارتر عن أبطاله: إنّهم أحياء لكنّ الموت لمسهُم. ثمَّة شيء انتهى؛ وأَسقطت الهزيمةُ عن الحائط رفوفَ القيَم. وفيما يحتفل دانيال، في باريس، بانتصار تأنيب الضمير، كان ماتيو، في قرية في منطقة اللورين، يقوم بجردةٍ للأضرار: السلام والتقدُّم والعقل، والحقّ والديموقراطيَّة والوطن، كلُّها، مهمَّشة. ولن يتمكَّن المرءُ أبدًا من إعادة لُحمتها. ولكنْ هناك شيء ما يبدأ أيضًا: من دون درب محدَّد، من دونَ مراجع ولا رسائل تمهيديَّة، بل من دون أن يكونوا قد فهموا ماذا حلَّ بهم، أخذوا يسيرون، لأنَّهم، بكلِّ بساطة، لا يزالون على قيد الحياة.اعتُبرتْ دروب الحرِّيَّة أضخمَ الروايات الوجوديَّة وأروعَها. وقد استطاع سارتر أن يُدخل فلسفَته الوجوديَّة في متناول القرّاء جميعهم حين صبَّها في قالبٍ روائيٍّ فذّ.


تحميل كتاب الحزن العميق كتاب الحزن العميق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جان بول سارتر pdf تحميل جميع كتب جان بول سارتر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...