بناء مجتمع من المواطنين

كتاب بناء مجتمع من المواطنين


الكاتب: دون أي . إيبرلي

الأمريكيون اليوم يواجهون زخماً من التحديات والتغيرات التي تجري بسرعة ويجري تبدل عميق في المجتمع الأمريكي يصفه (جورج غالوب) المختص في إجراء استطلاعات الرأي بأنه موجة مد تاريخية عظيمة أو مجموعة من النبضات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الهائلة ويحاول هذا الكتاب الذي أعده مجموعة من المؤلفين الأمريكيين وهم من الباحثين الأكاديميين في شؤون الاجتماع التنظير لنهضة ثقافية ومدنية في أمريكا لاستعادة الأفكار الأساسية للتجربة الأمريكية بالإجابة على أسئلة تشكل مخططاً للعمل مثل: ما الأسس القائمة للإعداد لإصلاح المؤسسات العامة والمجتمع المدني والتي أضعفت بشدة؟ وكيف يمكن للإصلاحات الضرورية الملحة أن تدفع قدماً عملية سياسية تحكمها مصالح تقاوم الإصلاح بقوة؟ وكيف يمكن تقوية المبادئ الفلسفية الأمريكية من دون دفع الأيدولوجيات التي تتنافس على السلطة؟ وكيف يمكن إحياء ثقافة مع مؤسساتها وما تؤمن به دون إحياء الدولانية والديماغوجية؟ ويرى كثيرون أن الدولة الأمريكية تواجه التهديد هذه المرة من الداخل فقد أفرزت المادية الديالكتيكية التي سيطرت في القرن العشرين فتوراً ولامبالاة أخلاقية في الغرب الديمقراطي العلماني أفقد المجتمع هدفه.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب بناء مجتمع من المواطنين pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف دون أي . إيبرلي، تحميل برابط مباشر وقراءة بناء مجتمع من المواطنين أونلاين، تحميل بناء مجتمع من المواطنين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب بناء مجتمع من المواطنين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب بناء مجتمع من المواطنين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب بناء مجتمع من المواطنين فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب بناء مجتمع من المواطنين ، كتاب بناء مجتمع من المواطنين pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب دون أي . إيبرلي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات دون أي . إيبرلي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب بناء مجتمع من المواطنين pdf مجانًا تأليف دون أي . إيبرلي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك