إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بحاشية الفذلكوني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بحاشية الفذلكوني

تأليف : إيهاب عبدالدايم عبدالمالك محمد

بحاشية الفذلكوني هو مجموعة من القصص القصيرة التي يغلب عليها طابع الفانتازيا. والعديد من القصص المتضمنة داخل هذه المجموعة يتخذ أشكالا غير مألوفة من أشكال الكتابة وتطويعها في إطار سرد القصة القصيرة. فمثلا قصة "الغارقون في مية البطيخ" تتخذ من شكل الورقة البحثية العلمية كإطار لصياغة أحداث قصة خيالية تدور حول الاختلافات التي تنجم عن تفسير بعض العبارات بناء على المصلحة الشخصية وإحدى هذه الجمل المثل الشعبي "ده عايم في مية البطيخ" وكيف توصل البطل لمعنى الحقيقي لهذا المثل. وكذلك قصة وحدة والتي يتم فيها اللعب اللفظي على كلمة وحدة ودلالاتها المختلفة تبعا لما يدور من أحداث ونوايا حقيقية أو مزعومة وكيف تتصادم تلك النوايا مع الواقع الفعلي. وهناك أيضا قصة الدور الـ 17 والتي تتخذ في أغلبها أطار المقابلة الشخصية والذي تتم باللغة الإنجليزية وكيف تحدث تداعيات داخل ذهن البطل مع كل سؤال تطرحه موظفة الموارد البشرية، وكيف تتباين تلك الأفكار التي يحملها البطل مع العالم الحالي وأفكار العولمة، بل ويمكنها أن تتصادم معه. أما الرجل الأبيض ذو الأصابع الزرقاء فهو يدور في شكل الليالي والتي يحكي فيها المؤلف كل ليلة طرفا من أحداث وقعت له في زيارته للملك مع مجموعة من النبلاء والعلماء والتي يحكون للملك فيها بعضا من الأساطير القديمة، وكيف تقود تلك الحكايات وما يعقبها من تساؤلات من الملك الصغير والتي تؤدي إلى كارثة لم يتوقعها أحد من ندماء الملك. أما قصة عندما استجملت الناقة فتستخدم اللغة العامية في سرد الأحداث الواقعية ولكنها في إطار شبيه بالملاحم الشعبية وكيف أن الأحداث يتم تحريفها في بعض الأحيان فيبدو الجميع ملائكة وأن سوء الفهم هو الملوم في كل المصائب التي تحدث للإنسان.


تحميل كتاب بحاشية الفذلكوني كتاب بحاشية الفذلكوني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إيهاب عبدالدايم عبدالمالك محمد pdf ، تحميل جميع كتب إيهاب عبدالدايم عبدالمالك محمد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...