إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب النظريات الإجتماعية والممارسة البحثية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب النظريات الإجتماعية والممارسة البحثية

تأليف : فيليب جونز

يهتم علماء الاجتماع الكلاسيكيين والمعاصرين بالنظرية الاجتماعية في علم الاجتماع ، ومع التسليم بوجود تباينات كثيرة ارتبطت بتحديد العلم بين علماء الاجتماع وموضوعه إلا ان اهتمام علم الاجتماع الأساسي ينصب على البناء الاجتماعي ككل وما يحويه هذا البناء من مكونات وما يحدث بينها من علاقات وتناقضات ويطرأ على هذا البناء نفسه من تطورات وتغيرات، وذلك لأن الاهتمام الذي يميزه عن غيره من العلوم يتمثل في انه يعنى بما هو علم وما هو اجتماعي وما هو مطرد وما هو ضروري ولإدراك العلاقات الجدلية بينها جميعا وبين الخاص والفردي والطارئ، فهو يدرس الجوانب معا بالقدر الذي يساعد على فهم كل منهما وتحليلهما وتفسيرهما ومحاولة التنبؤ بهما. ومن هنا لخص اود و نيل أهم القضايا الأساسية لنظرية علم الاجتماع المؤسسين ابتداء من إميل دوركايم، و مرورا بكارل ماركس وانتهاء بماكس فيبر وهذه القضايا هي: 1- مم يتشكل المجتمع؟ 2- كيف يؤدي المجتمع وظائفه الأساسية؟ 3- ما السبب في وجود بعض الجماعات داخل المجتمع أكثر أهمية و قوة من جماعات اجتماعية أخرى؟ 4- ما الذي يحدث التغير الاجتماعي ويسببه؟ 5- هل المجتمع في طبيعته في حالة توازن أم صراع؟ 6- ما علاقة الذات بالمجتمع؟ 7- ما الغرض الأساسي من وراء دراسة علم الاجتماع


تحميل كتاب النظريات الإجتماعية والممارسة البحثية كتاب النظريات الإجتماعية والممارسة البحثية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فيليب جونز pdf تحميل جميع كتب فيليب جونز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...