إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب النظام السياسي والانحطاط السياسي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب النظام السياسي والانحطاط السياسي

تأليف : فرانسيس فوكوياما

يقول فوكوياما إن هذا الكتاب يبحث في تاريخ نشأة هذه المؤسسات وتطورها من خلال مستوى تحليلي يشير بعمق الى المصادر الشاملة لمشاكل وقضايا السياسة، قد لا يكون لبعض القضايا التي نواجهها اليوم، تحديداً، حلولاً سياسية جيدة وبالتالي لا يحوي هذا الكتاب تكهنات بشأن مستقبل الأنواع المختلفة من المؤسسات السياسية ولكنه يصب تركيزه كيف وصلنا الى الحال التي نحن عليها اليوم. ويعتبرهذا الكتاب هو الجزء الثاني من كتاب أصول النظام السياسي وهو استكمال لأهم عمل من الفكر السياسي خلال جيل على الأقل، الذي يتطرق إلى السؤال الأساسي عن كيفية تطور المجتمعات لمؤسسات سياسية قوية وغير شخصية، وخاضعة للمساءلة، يتتبع فوكوياما القصة من الثورة الفرنسية إلى ما يسمى بـ"الربيع العربي" والاختلالات العميقة في السياسة الأميركية المعاصرة، وهو يدرس آثار الفساد على الحكم، ولماذا نجحت بعض المجتمعات في استئصالها، كما يستكشف مختلف تركه الاستعمار في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا، ويقدم وصفاً واضحاً عن سبب ازدهار بعض المناطق وتطورها بسرعة أكبر من غيرها، وهو يعتقد بجرأة بمستقبل الديمقراطية في مواجهة الطبقة الوسطى العالمية المتصاعدة والشلل السياسي الراسخ في الغرب.


تحميل كتاب النظام السياسي والانحطاط السياسي كتاب النظام السياسي والانحطاط السياسي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فرانسيس فوكوياما pdf تحميل جميع كتب فرانسيس فوكوياما و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...