إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الملاحة عند العرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الملاحة عند العرب

تأليف : سيد الندوي

كتاب الملاحة عند العرب هو مجموعة من أربع محاضرات ألقاها سليمان الندوي في قاعة المدرسة العليا للجمعية الإسلامية في بومباي عام 1391م. وقد تناول المؤلف موضوع الملاحة عند العرب من جميع الجوانب التاريخية والفنية والأدبية والدينية منذ العصر الجاهلي حتى العصر الحديث، مروراً بعصر النبوة والخلافة الراشدة، والدولة الأموية، ثم الدولة العباسية، فالدولة الإسلامية في الأندلس وذكر ما ورد في القرآن عن السفن والبحر والملاحة، علاوة على الشعر العربي. كما أبحر بنا في الخليج الفارسي، وبحر العرب، وبحر الهند، والصين، و بحر القلزم (الأحمر)، و بحر الروم (المتوسط)، متتبعاً الموانئ التي تطل على هذه البحار، محصياً الجزر التي صادفها. كما ناقش المؤلف في هذا الكتاب قضية مساعدة الملاح العربي شهاب الدين بن ماجد لفاسكودا جاما في الوصول إلى شواطئ الهند، واستخدام الملاح العربي للآلات الملاحية، وخاصة البوصلة الملاحية ومعرفته بالنجوم وحركة الرياح وتفوق الملاحة العربية في أوج عصور ازدهارها.


تحميل كتاب الملاحة عند العرب كتاب الملاحة عند العرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سيد الندوي pdf تحميل جميع كتب سيد الندوي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...