السعودية الدولة والمجتمع

كتاب السعودية الدولة والمجتمع

تحميل كتاب : السعودية الدولة والمجتمع


تأليف : محمد بن صنيتان


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : السعودية الدولة والمجتمع - pdf



يتناول هذا الكتاب ما طرأ على المجتمع السعودي بعد بناء الدولة، ومداخيل النفط. فمن حيث بناء الدولة كان قيام الدولة السعودية متميزاً، إذ جاء نتيجة تخالف سياسي مع الديني (الحركة الوهابية)، الأمر الذي حكم على التظام السياسي بأن يكون على ما هو عليه، على الرغم من التباين الذي حدث مبكراً بين السياسة والقيادة الدينية. ومن الناحية الثانية، تعرض المجتمع السعودي إلى تحولات عميقة بفضل مداخيل النفط، وما سببته هذه المداخيل من احتكاك متبادل بالعالم. الأمر الذي ترك أثاراً اجتماعية واقتصادية كادت تجرف معها المواريث لولا صدقيتها وقوتها. لكن هذا لا يمنع من انتشار العادات الاستهلاكية والزبونية والفساد البيروقراطي وانهيار أخلاقيات العمل والعمالة الأجنبية والبطالة الوطنية الفقيرة، والانتهازية والتملق والسمسمرة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب السعودية الدولة والمجتمع pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف محمد بن صنيتان، تحميل برابط مباشر وقراءة السعودية الدولة والمجتمع أونلاين، تحميل السعودية الدولة والمجتمع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السعودية الدولة والمجتمع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السعودية الدولة والمجتمع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السعودية الدولة والمجتمع فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب السعودية الدولة والمجتمع pdf مجانًا تأليف محمد بن صنيتان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا