الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص

كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص

تحميل كتاب : الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص


تأليف : عبد العزيز حمودة


تصنيف الكتاب :كتب عربية منوعة


نوع الملف : الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص - pdf



وهذا الكتاب امتداد لكتابيه السابقين المرايا المحدبة , والمرايا المقعرة . وبالخروج من التيه تكتمل الثلاثية . يناقش المؤلف في هذا الكتاب أزمة النقد لدى الغربيين , منذ ظهور ( دريدا ) الذي يتزعم المدرسة التفكيكية , وقلب حركة النقد في أمريكيا وأوروبا , ومَـنْ لفَّ لفه , واقتفى أثره , مثل ( رولان بارت ) . فهو يصف ذلك بحالة التيه ؛ مما كان له الأثر السيّئ على النقد العربي , الذين انبهروا بالمصطلحات الغربية ؛ فتاهوا أسوةً بمن اقتَدَوا بهم . ويضع المؤلف الحلول بعودة النقد في الغرب إلى حركة النقد الجديد ؛ وأما النقد العربي يكون بالعودة إلى كتب التراث التي تزخر بالكنوز الثمينة , ونفض الغبار عن وجهها اللامع , دون أن نوصد الباب أمام الآراء النقدية التي تتفق مع ثقافتنا العربية الأصيلة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص pdf ، تصنيف الكتاب كتب عربية منوعة والمؤلف عبد العزيز حمودة، تحميل برابط مباشر وقراءة الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص أونلاين، تحميل الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص pdf مجانًا تأليف عبد العزيز حمودة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا