إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص

تأليف : عبد العزيز حمودة

وهذا الكتاب امتداد لكتابيه السابقين المرايا المحدبة , والمرايا المقعرة . وبالخروج من التيه تكتمل الثلاثية . يناقش المؤلف في هذا الكتاب أزمة النقد لدى الغربيين , منذ ظهور ( دريدا ) الذي يتزعم المدرسة التفكيكية , وقلب حركة النقد في أمريكيا وأوروبا , ومَـنْ لفَّ لفه , واقتفى أثره , مثل ( رولان بارت ) . فهو يصف ذلك بحالة التيه ؛ مما كان له الأثر السيّئ على النقد العربي , الذين انبهروا بالمصطلحات الغربية ؛ فتاهوا أسوةً بمن اقتَدَوا بهم . ويضع المؤلف الحلول بعودة النقد في الغرب إلى حركة النقد الجديد ؛ وأما النقد العربي يكون بالعودة إلى كتب التراث التي تزخر بالكنوز الثمينة , ونفض الغبار عن وجهها اللامع , دون أن نوصد الباب أمام الآراء النقدية التي تتفق مع ثقافتنا العربية الأصيلة.


تحميل كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص كتاب الخروج من التيه - دراسة فى سلطة النص للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد العزيز حمودة pdf ، تحميل جميع كتب عبد العزيز حمودة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...