إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الحضارات السامية القديمة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الحضارات السامية القديمة

تأليف : سبتينو موسكاتي

الكتاب من اهم الكتب في هذا المجال يقول المؤلف بخصوصه بدأت قصة هذا الكتاب منذ عشر سنوات. فعندما كنت أدرس علم الآثار السامية في جامعة روما، وجدت نفسي أمام هذه الحقيقة: وهي أنه بينما نجد كتبا عامة مختلفة عن اللغات السامية من حيث هي مجموعة لغوية، لا نجد كتابا من هذا النوع عن الشعوب التي كانت تتكلم تلك اللغات. ولكن هذه الشعوب توحد بينها روابط عدة من الأحوال الاجتماعية، والأفكار الدينية، والصور الفنية. لهذا بدا من الممكن بل من الواجب أن يوضع كتاب يرسم الخطوط الأساسية لصور حضارة هذه الشعوب ولصفاتها المشتركة المميزة. يعرض هذا الكتاب لمجموعة من الحضارات القديمة التي كان الشرق الأوسط مسرحاً لها والتي يجمع بينها انتماء أبنائها للسان السامي، وأهمها الحضارة البابلية والآشورية والكنعانية والآرامية والعربية، كما يلقي الضوء على تاريخ العبرانيين القديم، وقراءة هذا الكتاب ضرورة أساسية لفهم ماضي وحاضر المنطقة، كما أنها تهم المعنين بدراسة الديانات المقارنة وتاريخ الأديان، وقد أجاد المؤلف عرض مادته بأسلوب يجمع بين الجد والطلاوة والعمق والبساطة والشمول والإيجاز بحيث يلائم حاجة القارئ العادي، وفي ذات الوقت يوفر العمق اللازم للمتخصص


تحميل كتاب الحضارات السامية القديمة كتاب الحضارات السامية القديمة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سبتينو موسكاتي pdf تحميل جميع كتب سبتينو موسكاتي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...