التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية

كتاب التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية

تحميل كتاب : التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية


تأليف : د. برهان زريق


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية -



ما انفك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقبل على الحياة، يمجدها، يعززها، فإذا شاهد القمر ناداه: اللهم أهله علينا عَلَيْنَا بِالْيُمْنِ وَالإِيمَانِ ، وَالسَّلامَةِ وَالإِسْلامِ ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ "، وفي موضع آخر يقول: " إِنْ قَامَتْ عَلَى أَحَدِكُمُ الْقِيَامَةُ ، وَفِي يَدِهِ فَسِيلَةٌ فَلْيَغْرِسْهَا ". ولا عجب في ذلك فهذه الروح عند رسول الله صلى الله عليه وسلم هي روح القرآن الكريم، أفرغت وسكبت في وجدانه عليه الصلاة والسلام، وتلك الروح تنبث في آيات الذكر الحكيم: " فلا اقتحم العقبة" و" السابقون السابقون أولئك المقربون". تلك الروح الواثقة المعززة بالتفاؤل والإيمان بتقوى الله، زينت وكللت تاريخنا، واستطاع سلفنا الصالح وأجدادنا أن يدخلوا بها التاريخ ويبنوا حضارة وارفة الظلال خلال فترة وجيزة ولا شك أن تاريخنا تخللته القمم الباذخة وبعض الوهاد، لكن فكرة التقدم كانت دوماً تغذ السير وتواكب الخطى وتخط صفحات المجد. ونحن في المقبل من هذا المخطوط سنسجل كيف واكبت فكرة التقدم وعينا وسجلت أريج أرواحنا ودقات قلوبنا وأنين عقولنا وزفرات قلوبنا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف د. برهان زريق، تحميل برابط مباشر وقراءة التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية أونلاين، تحميل التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التقدم في وعي حضارتنا العربية الإسلامية pdf مجانًا تأليف د. برهان زريق بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا