إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأرق – هروب النوم Insomnia pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأرق – هروب النوم Insomnia

تأليف :

لقد بدأ الباحثون یكشفون أسرار العملیات الكیمیائیة الحیویة التي تحدث في أجسامنا فتسلمنا للسبات. والمادة التي تسبب النعاس والنوم لم تكتشف بعد، غیر أن الأبحاث جاریة لمعرفة طبیعة ھذه المادة. وھناك آراء وتكھنات عدیدة بالأسباب المفضیة إلى النوم. فھي ترتد إلى ما قبل أیام أرسطو. وما خلص إلیھ معظم الناس من أفكار حول ھذا الموضوع، ھو أن الغرض وراء النوم ھو جلب الراحة، والإستشفاء من حالة الإھتراء والتآكل التي تصیب الجسم الحي بسبب الیقظة. ولقد كان من أوسع الآراء انتشاراً بین معظم أولئك الباحثین أن ھناك مادة ما تتكاثف في دماغ الكائن الحي أثناء الیقظة، حتى إذا ما بلغ تراكمھا حدّاً معیناً، سببت الإحساس بالحاجة إلى النوم. وقد كان المفروض طبقاً لھذه النظریة أن تذوب تلك المادة المسببة للنوم وتتلاشى عندما ینام الإنسان. وعندما بنى أرسطو حدسھ وفق خطوط التفكیر ھذه قال في معرض تفسیره لعملیة النوم إن أبخرة دافئة تتصاعد من داخل المعدة مسببة النعاس


تحميل كتاب الأرق – هروب النوم Insomnia كتاب الأرق – هروب النوم Insomnia للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب pdf تحميل جميع كتب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...