إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة

تأليف : لوك فيري

يستعرض "لوك فيرى" من خلال كتابه "أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة" التطور التاريخي الفلسفي - المعرفي عبر حقب الفلسفة الكبرى أي منذ بداياتها اليونانية الأولى "من الميثولوجيا إلى العقلانية" وحتى عصرنا هذا، مروراً بالرواقيين ، إلى فلاسفة التفكيك "فلاسفة التظنّن"، كما يناقش "لوك فيري" فيلسوف الخلاص، مسائل الوجودية والروحية والإنسانوية بإشكالاتها الفلسفية عبر مراحل مختلفة بين الحتمية والسببية والعدم وأشياء أخرى. لقد أعطى "لوك فيرى" الإنسانوية القدر الأكبر من خلال قصة تاريخ الفلسفة، كما أنه يذكر الإنسانوية الأولى وهي إنسانوية الأنوار وحقوق الإنسان، والإنسانوية الثانية موسعة للغاية وتتسم بالأخوة والتعاطف ولم تعد تضحي بالإنسان من أجل فائدة الأمة أو الثورة أو حتى التقدم! السعادة والحب ،الحقيقة والجمال.. إن فكرة "إن الحقيقة واحدة والخطأ كثير" لسيمون دي بيڤورا، واحدة من الأفكار التي ناقشها "لوك فيري" من عدة أوجه مختلفة، كما أشار إلى أن التصور الأفلاطوني لمقاربة الحقيقة في ثلاث مراحل لم ينفك يطبع الفكر الفلسفي إلى اليوم. لقد اهتم "لوك فيري" من خلال هذا الكتاب بتقديم التاريخ الفلسفي ببساطة وعناية بعيداً عن التعقيدات الفكرية وطلاسم الفلاسفة ، عبر سبر الأنساق الفلسفية.


تحميل كتاب أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة كتاب أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لوك فيري pdf تحميل جميع كتب لوك فيري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...