إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013

تأليف :

التنافس الخلوي هو آلية توازن. وقد لُوحظ لأول مرة في ذبابة الفاكهة، حيث يتم فيها استئصال خلايا قابلة للحياة ـ لكنها دون المستوى الأمثل ـ من الأنسجة التَّوَالانيّة. ودور آلية التوازن البيولوجي ليس واضحًا، لكن هنا يُظْهِر ميجيل توريز وزملاؤه هذه الظاهرة لدى عملها في أنسجة الثدييات للمرة الأولى، ويقترحون لها وظيفة محتملة. استخدم الباحثون نهجًا وراثيًّا في الجسم الحي؛ لتوليد تعبير فُسَيْفِسَائي من بروتين Myc في الأَديم الظَّاهِر للفئران، وهي أنسجة جنينية تحتوي على خلايا جذعية مستحثة متعددة القدرات، تولِّد بدورها الجنين بأكمله. وأظهر الباحثون أن التنافس الخلوي يجري تعزيزه باختلال في جرعة بروتين Myc بين الخلايا المتجاورة، وأظهروا استئصال خلايا منخفضة المستويات النسبية من c-myc من خلال موت الخلايا المبرمج. وتقترح هذه النتائج دورًا للتَنافس الخلوي في الاستفادة المثلى من تجمع الخلايا الجذعية للأَديم الظَّاهر.


تحميل كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب pdf تحميل جميع كتب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...