إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نظرية العلم الأرسطية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نظرية العلم الأرسطية

تأليف : مصطفي النشار

لطالما كنت حريصا في هذه الدراسة على المقارنة الدائمة بين آراء أرسطو وآراء المحدثين ليتبين لنا مواضع الاتفاق ومواضع الاختلاف بينهم وبينه. وقد قمت بدراسة نظرية العلم الأرسطية من وجهة نظر خاصة أرجو أن أكون قد وفقت فيه على أساس التمييز فيها بين جانبين، الجانب النقدي الذي يبدأ بمحاولة تحديد مفهوم أرسطو للعلم ثم يتطرق من خلال ذلك إلى تقديم موقفه النقدي في الآراء الشائعة في عصره عن العلم خاصة آراء السوفسطائيين وافلاطون. أما الجانب الثاني فهو الجانب الايجابي البنائي من النظرية الذي يتمثل في نظرنا في نظريات أربع لهن نظرية في التعريف والقياس و الاستقراء ثم نظريته في العلية (أو السببية)، ودور كل منهن في تأسيس العلوم وتطويرها.


تحميل كتاب نظرية العلم الأرسطية كتاب نظرية العلم الأرسطية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مصطفي النشار pdf تحميل جميع كتب مصطفي النشار و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...