إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية

تأليف : محى الدين ابن عربي

يعتبر هذا شرح عظيم نفيس لست العجم بنت النفيس، المرأة الصالحة العابدة العامية الأمية، قد أملي عليها من صاحب المشاهد القدسية سيد الأولياء وقطب زمانه سيدي محيي الدين بن عربي، فأملته هي على اثنين من المريدين بمدد متصل، فإذا انقطع الإملاء توقفت هي في الإملاء، فما كان إلا تبليغ عن سيدي محيي الدين لنا تحققت به من حس ظاهر وشهود باطن. وكتاب "مشاهد الأسرار القدسية" من أجلى كتب سيدي محيي الدين، بل من أعظمها. فهو وكتاب "الإنزالات الوجودية" لهما طابع خاص في علو الألفاظ ورقي المعاني إلى أعلى الدرجات. وقد اعتنى به بعض المشايخ منهم سيدي ابن سويدكين تلميذ سيدي محيي الدين حيث وضع شرحاً لبعض معانيها، وكذلك الشيخ زين العابدين بن عبد الرؤوف المناوي له شرح على المشاهد في مجلدين. وأما شرح الست عجم فقد أثنى عليه العلماء مثل الشيخ الشعراني رضي الله عنه والشيخ مصطفى البكري رضي الله عنه ومدحه مدحاً طيباً في كتابه "السيوف الحداد" وإنما كان ذلك لدفع شبهة الاتحاد والحلول وقضية وحدة الوجود، لمن يظن أن في هذه الألفاظ ومثل هذه المشاهدات وما كان على منوالها من ألفاظ الحقائق أنها يقصد بها هذه الأمور التي يرفضها ويذمها سيدي محيي الدين بن عربي كما في كتابه "الفتوحات المكية" آخر المنزل التاسع، وغير ذلك في مواضع من رسائله العصماء.


تحميل كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محى الدين ابن عربي pdf تحميل جميع كتب محى الدين ابن عربي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...