مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية

كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية

تحميل كتاب : مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية


تأليف : محى الدين ابن عربي


تصنيف الكتاب :تصوف


نوع الملف : مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية - pdf



يعتبر هذا شرح عظيم نفيس لست العجم بنت النفيس، المرأة الصالحة العابدة العامية الأمية، قد أملي عليها من صاحب المشاهد القدسية سيد الأولياء وقطب زمانه سيدي محيي الدين بن عربي، فأملته هي على اثنين من المريدين بمدد متصل، فإذا انقطع الإملاء توقفت هي في الإملاء، فما كان إلا تبليغ عن سيدي محيي الدين لنا تحققت به من حس ظاهر وشهود باطن. وكتاب "مشاهد الأسرار القدسية" من أجلى كتب سيدي محيي الدين، بل من أعظمها. فهو وكتاب "الإنزالات الوجودية" لهما طابع خاص في علو الألفاظ ورقي المعاني إلى أعلى الدرجات. وقد اعتنى به بعض المشايخ منهم سيدي ابن سويدكين تلميذ سيدي محيي الدين حيث وضع شرحاً لبعض معانيها، وكذلك الشيخ زين العابدين بن عبد الرؤوف المناوي له شرح على المشاهد في مجلدين. وأما شرح الست عجم فقد أثنى عليه العلماء مثل الشيخ الشعراني رضي الله عنه والشيخ مصطفى البكري رضي الله عنه ومدحه مدحاً طيباً في كتابه "السيوف الحداد" وإنما كان ذلك لدفع شبهة الاتحاد والحلول وقضية وحدة الوجود، لمن يظن أن في هذه الألفاظ ومثل هذه المشاهدات وما كان على منوالها من ألفاظ الحقائق أنها يقصد بها هذه الأمور التي يرفضها ويذمها سيدي محيي الدين بن عربي كما في كتابه "الفتوحات المكية" آخر المنزل التاسع، وغير ذلك في مواضع من رسائله العصماء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية pdf ، تصنيف الكتاب تصوف والمؤلف محى الدين ابن عربي، تحميل برابط مباشر وقراءة مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية أونلاين، تحميل مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مشاهد الأسرار القدسية ومطالع الأنوار الإلهية pdf مجانًا تأليف محى الدين ابن عربي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا