إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مخاطر الإستكشاف فى الجزيرة العربية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مخاطر الإستكشاف فى الجزيرة العربية

تأليف : برترام توماس

جدير بالذكر أن الكاتب كان إنجليزيا يعمل مع دولته في بلاد الرافدين ثم انضم الى سلطان عمان مسئولاً عن المالية.. والكتاب عبارة عن رحلات قام بها السياسي البريطاني برترام توماس في عمان، واحدة إلى ساحل الباطنة بصحبة السلطان تيمور، والثانية إلى خصب والأخرى امتدت من رأس الحد إلى ظفار، ولم يكن تحقيق أهدافه من هذه الرحلات بالشيء اليسير وإنما كان صعب المنال كما يحكي لنا عن الكثير من المخاطر التي تعرض لها. فعلى سبيل المثال في رحلة ساحل الباطنة لم يتمكن من الوصول للبريمي، ومنعه بني نعيم، وفي رحلة خصب منعه الشحوح من دخولها إثر تمردهم على سلطة مسقط، التي سيرجع لها مرة أخرى على متنِ سفينة آل سعيد ويفشل في مفاوضاته، وفي رحلة صور تعرض لطلق نار حتى هرب وتوارى في البحر؛ ليجد من السويح منفذا له بالتفاوض مع شيوخ بني علي الذين أمنوا له جزءا من طريق الرحلة.


تحميل كتاب مخاطر الإستكشاف فى الجزيرة العربية كتاب مخاطر الإستكشاف فى الجزيرة العربية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب برترام توماس pdf تحميل جميع كتب برترام توماس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...