عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848)

كتاب عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848)

تحميل كتاب : عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848)


تأليف : إريك هوبزباوم


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) - pdf



يسير بنا هذا الكتاب ليضعنا على أعتاب النصف الثاني من القرن التاسع عشر، عندما كان هدير الموجة الثانية من الثورات يتصاعد من أعمق أعماق الأرض في الممالك الأوروبية كافة، توطئة للانفجار العظيم عام 1848. وعصر الثورة، شأنه شأن عصر رأس المال وعصر الإمبراطورية، له جدارته وأهميته، كما أن له قيمة معرفية لا حدود لها. بيد أن له لدى القارئ والباحث والدارس العربي قيمة متميزة، لسببين على الأقل. يتجلى الأول في حرص المؤلف على استعراض الآثار والتداعيات التي انداحت على بقاع العالم الأخرى، وبخاصة على المنطقتين العربية والإسلامية، جراء الثورة الفرنسية، والثورة الصناعية، وحملات نابليون، والتوسع الاستعماري الأوروبي، وبدايات التفاعل الثقافي والعلمي والسياسي الحديث بين العرب وأوروبا. أما السبب الثاني، فهو ما يؤكد عليه هوبزباوم في المقدمة التي وضعها خصيصاً لهذه الترجمة العربية لكتاب عصر الثورة وللسفرين الآخرين اللذين سيصدران بالعربية تباعاً في هذه السلسلة, فمنذ القرن السابع للميلاد، وعلى مدى ألف عام، كان "الغزاة" يداهمون أوروبا من الشرق لا من الغرب. وعلى الرغم من أن التبادل التجاري كان موصولاً بين الطرفين، إلا أن التحولات المثيرة في أوروبا منذ اندلاع الثورتين الفرنسية والصناعية قد عكست اتجاه الغزو. فمع توسع الأوروبيين الاقتصادي والعسكري، تصاعدت في أرجاء العالم الإسلامي دعوات تذكي روح المقاومة للغزو الأجنبي، وتحض على الإصلاح الداخلي والتحديث في آن معاً، وذلك ما سيتطرق له هوبزباوم بمزيد من التفصيل في كتابيه الآخرين: عصر رأس المال وعصر الإمبراطورية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف إريك هوبزباوم، تحميل برابط مباشر وقراءة عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) أونلاين، تحميل عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عصر الثورة - أوروبا (1789 - 1848) pdf مجانًا تأليف إريك هوبزباوم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا