طرائق البحث في العلوم الاجتماعية

كتاب طرائق البحث في العلوم الاجتماعية

تحميل كتاب : طرائق البحث في العلوم الاجتماعية


تأليف : شافا فرانكفورت - ناشمياز - دايفيد ناشمياز


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : طرائق البحث في العلوم الاجتماعية - pdf



ما هي طبيعة المعرفة الإنسانية؟ هل يقدر الإنسان على معرفة الحقائق؟ ما هي وسائل اكتساب المعرفة؟ هل تتحقق المعرفة بالإدراك الحسي أما بالبرهان العقلي أم بالحدث؟ هل تتصف المعرفة بالصدق أم بالكذب أم بالاحتمال؟ أسئلةٌ تعرض لها الفلاسفة على مر العصور للبحث في أساسيات المعرفة الإنسانية وبيان طبيعة المعرفة وموضوعاتها وأنواعها ودرجاتها ومصادرها ومعايير صدقها. ورغم الجدل الذي تثيره “نظرية المعرفة” في الفلسفة حول هذه القضايا، إلا أن “المدخل العلمي” في المعرفة يتوحد بمنهجيته وليس بموضوعه، وما يميز المدخل العلمي عن المداخل الأخرى للمعرفة فرضياته التي يرتكز عليها ومنهجيته التي يتبعها. فالمعرفة العلمية تُبنى على كلٍ من الاستنتاج العقلي والخبرة (الإدراك الحسي) باستخدام معياري الصدق المنطقي والصدق التجريبي اللذين يُترجَمان إلى عملية بحثية تمثل خطة شاملة لإنتاج المعرفة أو ما يسمى بالنموذج المعرفي للتساؤل العلمي. وهذا الكتاب يتعرض للمناقشة والتحليل للمدخل العلمي في البحث المعرفي القائم على الإدراك العقلي والإدراك الحسي وعلى مجموعة من الافتراضات الأساسية التي يُشَّيد عليها البنيان المعرفي الإنساني.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب طرائق البحث في العلوم الاجتماعية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف شافا فرانكفورت - ناشمياز - دايفيد ناشمياز، تحميل برابط مباشر وقراءة طرائق البحث في العلوم الاجتماعية أونلاين، تحميل طرائق البحث في العلوم الاجتماعية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب طرائق البحث في العلوم الاجتماعية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب طرائق البحث في العلوم الاجتماعية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب طرائق البحث في العلوم الاجتماعية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب طرائق البحث في العلوم الاجتماعية pdf مجانًا تأليف شافا فرانكفورت - ناشمياز - دايفيد ناشمياز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا